2019/06/20
علاج الجلطات أو تخثر الدم: تطبيق جديد يوحّد العلاجات ... (تفاصيل)

في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، أطلقت الجمعية اللبنانية لأمراض القلب (LSC) تطبيقًا للهاتف الخلوي المحمول، يتيح للأطباء إمكان الوصول إلى برنامج واضح حول مضادات الصفائح الدمويّة(أو التخثّر) (OAP)، وتحديد طرق العلاج للمرضى المعرّضين لخطر متلازمة الشريان التاجي الحادّة (ACS)، وهو مصطلح واسع النطاق يشمل عددًا من الحالات، بما في ذلك الذبحة القلبية غير المستقرة وإحتشاء أو قصور عضلة القلب.

أبصر تطبيق "OAP Select" النور بفضل دعم شركة "استرازنيكا"AstraZeneca، وبات من الممكن اليوم تحميله وتحديثه، من خلال متجر التطبيقاتApp Store ومتجر غوغل الرسمي لأجهزة الأندرويد Google Play.

تطبيق يوحّد العلاجات

 

يرمي هذاالتطبيق إلى معالجة واقع "حاجة الأطباء في مختلف المستشفيات في لبنان، إلى برنامج موحّد لمضادات الصفائح الدمويّة في علاج متلازمة الشريان التاجي الحادّة (ACS)،تساعد الأطباء على اتخاذ الخيارات المناسبة بناءً على أحدث التوصيات العلمية، بدءًا من نقطة الاتصال الأولى إلى ما بعد الخروج من المستشفى"، كما أوضح البروفسور أنطوان سركيس، رئيس الجمعية اللبنانية لأمراض القلب ومطوّر المشروع.

علمًا أنه وعلى مدار العقد الماضي، تطوّرت الإرشادات التي وُضعت لعلاج متلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS)بقدر كبير، من حيث خيارات مضادات الصفائح الدمويّة(OAP) بالتزامن مع الأسبرين، للحدّ من مخاطر أعراض أمراض القلب الوعائية المتكرّرة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابة اليمن الإخبارية www.yemennewsgate.net - رابط الخبر: http://yemennewsgate.net/news42079.html