2015/11/14
7 نجوم عرب تغلّبوا على السرطان - صور

غالباً ما يرتبط مجرّد ذكر اسم "مرض السرطان" بالعذاب والوجع والموت. لكن مئات آلاف الأشخاص حول العالم عانوا من هذا المرض الخبيث وتغلّبوا عليه. سبعة نجوم عرب كانوا بين من تغلّب على الورم:

1 ــ ديما الجندي

النجمة السورية اكتشفت أنها مصابة بسرطان الثدي. وقبل خمس سنوات تقريبا، تحدثت بشكل صريح عن المرض، وعن العلاج الذي خاضته، والدعم النفسي الذي قدّمته له عائلتها لتتمكّن من التغلّب على الورم الخبيث الذي كان يهدّد حياتها.




2 ــ زهرة الخرجي

الممثلة الكويتية المعروفة أصيبت بدورها بسرطان الثدي، وأعلنت ذلك عام 2005. لتطلّ في أكثر من مناسبة على الإعلام لتتحدّث عن صعوبة تلقي الخبر، والإرادة الضرورية للتغلب عليه. 




3 ــ ريم البنا

الفنانة الفلسطينية أعلنت، قبل سنوات، إصابتها بسرطان الثدي، وتغلّبها عليه، لتعود وتعلن قبل عام تقريباً عن اكتشاف ورم جديد، وأنها على استعداد لمحاربته، كما حصل في المرة السابقة.




4 ــ شادية

النجمة المصرية الشهيرة عانت بدورها من سرطان الثدي. وبعد خضوعها لعلاج طويل، تبيّن أن السرطان لا يزال موجوداً، ما أدى إلى إجراء عملية واستئصال الورم.





5 ــ شريهان

أشهر النجمات المصريات في آخر ثلاثة عقود ربما، اكتشفت في عام 2000 إصابتها بسرطان الغدد اللعابية. لكنها بشجاعة تغلّبت على المرض، ولم يعد إلى جسدها رغم الشائعات الكثيرة التي طاولتها في الـ15 سنة الأخيرة.





6 ــ نورا رحال

عام 2007، وباكراً، اكتشفت المغنية السورية رحال إصابتها بسرطان الثدي. لكن الكشف المبكر أدى إلى استئصال الورم. 







7 ــ أحمد حلمي

قبل عام تقريبا، ضجّ الوسط الفني بإصابة النجم الكوميدي المصري أحمد حلمي بمرض السرطان، بعد اكتشافه ورما خبيثا في ظهره. في الولايات المتحدة أجرى حلمي عملية استئصال الورم، ومتابعة العلاج، حتى لامس مراحل الشفاء الأخيرة.


 

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابة اليمن الإخبارية www.yemennewsgate.net - رابط الخبر: http://yemennewsgate.net/news13513.html