شاهد بالصور : محافظة يمنية جديدة تنتفض عن بكرة ابيها في وجه الحوثيين وتسطر مشهد مهيب يشبه ماحدث في الأقصى ...وهذا ما حدث وارعب قيادات الحوثيين ؟؟


رفض أهالي محافظة ذمار - معقل الزيدية في اليمن - تعليمات المليشيا الحوثية بمنع صلاة التراويح والقيام بعد تدافعهم إلى أحد المساجد في المحافظة بالمئات لإقامة الصلاة بالقوة في خطوة مشابهة للتي قام بها رجال المقاومة الفلسطينية في إقامة الصلاة بعد منع الصهاينة .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الأحد إن رجال القبائل بمحافظة ذمار دفعوا العناصر الحوثية بالقوة لكن الميليشيا حاولت منعهم بعد تعزيز المشرف الحوثي أبو حرب العناصر المتواجدة أمام مسجد العياني في مدينة ذمار لكن رجال القبائل تدافعوا لنصرة إخوانهم بالمئات حتى امتلأت المسجد والساحة الخارجية بالمصليين حتى وصلوا إلى الشارع الازفلت وهو ما تسبب في إجبار المليشيا للخروج من المسجد .


وأضافت المصادر أن مسجد العياني لم يشهد مثل هذه الحالة وخاصة أن المصلين قاموا بالضم مرددين آمين في الصلاة بعد أن أكمل أمام المسجد الشيخ علي راشد سورة الفاتحة لتصدح أرجاء المنطقة بآمين في معقل الزيدية وهو ما جعل المليشيا تعيش حالة من الرعب والسخط .


وتبادلت القيادات الحوثية الاتهامات وخاصة بعد أن رفعت القيادات المتشددة شكوى إلى غرفة العمليات الخاصة بالمليشيا بأن تكرار ذلك قد يصيب الحركة الشيعية في مقتل وخاصة أنها لم تحصل من قبل .


وتظهر هذه الحالة تراجع شعبية المليشيا الحوثية ووقف التمدد الشيعي بعد أن أدرك اليمنيين ان الفكر الشيعي مقدمة لاستعباد اليمنيين وحصر السلطة والثروة في سلالة وهو ما يخالف الفكر الإسلامي القويم القائم على العدل والمساواة والحرية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص