السعودية :تصدر قرار غير مسبوق بشأن حظر دخول غير المسلمين إلى الحرم النبوي...بأمر محمد بن سلمان!!

نفذت السلطات السعودية ضمن توجهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قرارًا غير مسبوق بشأن حظر دخول غير المسلمين إلى الحرم النبوي في المدينة المنورة.

وفوجئ رواد الطريق إلى المدينة المنورة بإزالة لوحات إرشادية ضخمة كانت تستقبلهم بأن هناك طريقين الأول يخص المسلمين والمؤدي للحرم النبوي، والثاني لغير المسلمين.

وأزالت السلطات المعنية في المدينة المنورة، اللوحات الإرشادية التي تستقبل زوار المدينة المنورة بالعبارة الشهيرة "للمسلمين فقط" وسط لون تحذيري أحمر، بحسب موقع "العربية.نت".

اللوحات الإرشادية الجديدة في المدينة المنورة
ونصت اللوحات الإرشادية الجديدة في المدينة المنورة على أن دخول المدينة المنورة لم يعد للمسلمين فقط؛ إذا تقول اللوحة: "حد الحرم"، فيما يصف التقرير العبارة بأنها أكثر لطفًا وترحيبًا.

ومن الإجراءات الأخرى غير تغيير اللوحات الإرشادية هي استبدال الخطوط العربية القديمة إلى "الخط المدني" كأسلوب لكتابة اللوحات الإرشادية على ممراتها، بهدف تعزيز مكونات الهوية البصرية لها.

وأرجعت مصادر سعودية أسباب تلك التغييرات إلى الملامح البارزة في البلاد أخيرًا، والانفتاح نحو العالم والثقافات المختلفة، اللذين قد يكون القرار الحكومي خلفهما، في إشارة إلى الأمير محمد بن سلمان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص