الملك سلمان يصدر امر عاجل الى وزارة الداخلية السعودية بقطع رأس هذا المقيم فوراً بعد ارتكابه هذه الجريمة في مدينة تبوك (القصة كاملة)

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز؛ أمرًا إلى وزارة الداخلية السعودية بشأن قاتل تبوك الذي هزت جريمته المملكة وتسببت في حالة من الفوضى بين القبائل.


ونصَّ أمر "الملك سلمان" -بحسب بيان لوزارة الداخلية السعودية نقلته وكالة أنباء "واس"- على تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد المواطنين السعوديين لقتله آخر عمدًا.

وقال البيان: "أقدم مرزوق بن سالم بن قاسم الحويطي -سعودي الجنسية- على قتل فهد بن عجرم بن عوده العطوي - سعودي الجنسية-، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته".


وأضافت الداخلية السعودية: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه إلى توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه".

وأشارت الوزارة إلى صدور "الحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وأوضحت "الداخلية السعودية"، أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني مرزوق بن سالم بن قاسم الحويطي، يوم أمس الثلاثاء، بتبوك بمنطقة تبوك".

وختمت الوزارة بالتأكيد على حرص الحكومة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص