السعودية :ضجة كبيرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعلان عن وظيفة مثيرة للرجال في المملكة ...شاهد القصة كاملة ؟

سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد الإعلان عن وظائف "للرجال فقط" في المملكة.

ونشرت مؤسسة أهلية إعلانًا عن وظائف، عبر حسابها على تويتر، واشترطت أن للوظائف للسعوديين فقط من الرجال، والمؤهل المطلوب "بكالوريوس في الإدارة والتسويق- دبلوم خدمة اجتماعية"، وخبرة في مجال إدارة المشاريع والبرامج المجتمعية".

 
 

ووجهت إحدى المتابعات سؤالًا إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن رأي الوزارة في "هذا التمييز بين المرأة والرجل في الوظائف"، وردت الوزارة بأن الإعلان مخالف لنظام العمل، فيما حذفت المؤسسة إعلانها.

وأشارت وزارة الموارد البشرية إلى أن "العمل حق للمواطن، لا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توفر الشروط المنصوص عليها في النظام، والمواطنون متساوون في حق العمل دون أي تمييز على أساس الجنس أو أي شكل من أشكال التمييز الأخرى، سواءً أثناء أداء العمل أو عند التوظيف أو الإعلان".

وأثار رد وزارة الموارد البشرية جدلًا واسعًا على موقع تويتر وتساءل كثير من المغردين عن مصير إعلانات الوظائف التي تطلب نساء فقط.

وكتب أحدهم "ياريت تسوا نظام جديد يمنع الشركات من تحديد الجنس في جميع اعلانات الوظايف طالما انوا مافي تفرقة و عنصرية زي ما انا شايف ان اغلب اعلانات التوظيف ٨٥ ٪ للنساء فقط ولا جات بس على حد للرجال فقط ،،، بلاش تناقض".

وتساءل آخر: "طيب والإعلان عن وظائف نسائية من جهات وشركات حكومية أليس مخالفًا للنظام؟" وقال آخر "لماذا المستشفيات الخاصة الموظفين الاستقبال  نساء أليس هذا تمييز بين النساء والرجال ؟!".


 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص