تناول القرنفل على الريق يومياً ...ولن تصدق ماذا يحدث للجسم!!

شجرة القرنفل شجرة دائمة الخضرة، لها شكل مخروطي، مزهرة ذات زهر رباعي الأجزاء، ولها رائحة عطرية قوية، يبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 8 إلى 12 متراً. هي واحدة من أقدم وأشهر التوابل، وبذورها تشبه المسامير وهي أكثر أجزائها استعمالاً وتسمى كذلك بعود النوار ويكون لونها أحمر ويتحول إلى البني عندما تصبح يابسة.

 

تستخدم بذورها المجففة كبهارات في الكثير من الأطعمة ويستخدم كبهار للقهوة العربية. بالإضافة إلى تأثيراته الطبية الكثيرة المفيدة. ومن أسمائه الشائعة في جزيرة العرب العويدي أو المسمار.

 

والقرنفل يعتبر من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم، لإحتوائه علي العديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، ويتم تناوله بطرق مختلفة سواء بمضغه، او تناوله كمشروب او اضافته لانواع المشروبات والأطعمة المختلفة، ونشير الى ان خبراء التغذية يوصون بتناوله وخاصة علي الريق .

ونعرض لحضراتكم في السطور التالي أبرز الفوائد الصحية لتناول القرنفل علي الريق، تابعوا معنا.

 

1- للقرنقل دور مهم في تقوية الجهاز المناعي ، لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضغه على الريق يوميا يساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يساعد على التقليل من الالتهابات، ومقاومة العدوى الفيروسية والبكتيرية مما يقي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 

 

2- كما ان تناوله مفيد لصحة الجهاز الهضمي ويساعد في التقليل من الحموضة.

3- يساهم تناوله في التخفيف من ألم الأسنان، إذ يضم الأوجينول، وهو من المطهرات الطبيعية التي تحمي اللثة والأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

4- بالإضافه الى ان تناول القرنفل يساعد في انقاص الوزن والتقليل من الشهية ، حيث يقلل من الشعور بالجوع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

 

5- ونشير إلى انه يعمل علي حماية الجهاز التنفسي ، حيث يقي من العدوى الفيروسية والبكتيرية المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا، والوقاية من التهاب الشعب الهوائية.

6- ونضيف الى ما سبق ان تناوله يساهم في ضبط مستوي السكر بالدم ، لإحتوائه على المنجنيز الذي له دور قوي في تنظيم معدل السكر بالدم، كما يعزز الأنسولين بالجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر، ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري.

7- يعد فعال في القضاء على رائحة الفم الكريهة، حيق يساهم القرنفل في قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة وتطهير الفم بشكل كامل، كما أنه يزيل جميع الأجزاء المتحللة من الفم والحلق، وكل هذه الفوائد يتم الحصول عليها من خلال مضع القرنفل على الريق ليترك رائحة الفم طيبة طوال اليوم.

8- بالإضافه الى انه يعالج القيء والغثيان وذلك لأن القرنفل يحمل خصائص عطرية وخصائص مهدئة رائعة، لذا يمكن الاستفادة منه عن طريق مضغه صباحاً على الريق، أو عن طريق وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على منديل واستنشاق الرائحة المنبعثة منه.

9- كما ان تناول القرنفل مفيد لصحة البشرة ، حيث يساعد على التخلص من حب الشباب والبكتيريا المسببة له، إضافة إلى أنه يخفي جميع الندوب وآثارها التي تتركها الحبوب على البشرة، ويحميها من الجفاف .

10- ونشير الى ان تناول القرنفل مفيد لصحة الشعر، القرنفل أيضاً ممتاز لعلاج الشعر ومشاكله، إذ أنه يجعل الشعر أكثر صحة وجمالاً، فهو يخلص فروة الرأس من أي التهابات وجفاف قد يصيبها، كما أنه يسهم في تعزيز نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله خلال فترة قصيرة.

 

 

المصدر: العين

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص