مصر تفاجئ الملك سلمان وتعلن عن حدث هام الاثنين المقبل يخصه ؟

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم السبت، عن قرار جديد بشأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.


وقالت وسائل إعلام مصرية أن جامعة القاهرة، ستشهد يوم الاثنين المقبل، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مراسم تدشين كرسي "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية".

من المقرر أن يرعى تدشين الكرسي كل من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، بمشاركة كل من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق.


تجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على إنشاء الكرسي في 28/3/1440هـ، الموافق 6/12/2018م، تأكيدًا على حرص السعودية على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي، وانطلاقًا من رسالتها في خدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يُطلِق الكرسي جائزة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية، لتكريم الباحثين المتميزين من الجامعتين، كما سيخصص مكافأة سنوية للباحثين والطلاب والطالبات في جامعة القاهرة الذين يقومون بدراسات وبحوث في مجال اختصاص الكرسي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص