حدث جوي نادر يضرب "بللسمر" في السعودية لأول مرة منذ 70 عامًا.. والأرض تصعد إلى السماء! (فيديو)

شهدت مدينة "بللسمر" في السعودية، اليوم الإثنين؛ حدثًا جويًا نادرًا لأول مرة منذ 70 عامًا تسبب في تغييرات طبيعية في الأرض والطقس والمناخ.


وتداول مغردون في السعودية على موقع "تويتر" مقاطع فيديو توثيق لحظة تساقط الثلوج الكثيفة على بللسمر لأول مرة منذ 70 عامًا، وذلك في ظاهرة غير مسبوقة.

وقال المركز الوطني للأرصاد في السعودية عبر حسابه في "تويتر": إن "تساقط الثلوج على بللسمر كان حالة خاصة، ساعد بحدوثها ارتفاع المنطقة عن سطح البحر أكثر من 3 آلاف متر، وسط انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة".

ولا تزال بللسمر وأجزاء واسعة من منطقة عسير، تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، التي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، قاربت الصفر المئوي، صباح اليوم، مما أدى إلى تساقط الثلوج.

وكان "المركز الوطني للأرصاد" نبه من تكوّن أمطار رعدية على منطقة عسير اليوم، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية.

استعاد أهالي محافظة بللسمر التابعة لمنطقة عسير صباح اليوم ذكريات عمرها سبعة عقود عندما استيقظو على تساقط الثلوج التي لم تشهدها المحافظة منذ ٧٠عاما بحسب روايات كبار السن في المحافظة وخرج الأهالي لتوثيق الحدث التاريخي . #اول_حساب_اخباري_باداره_سعوديات pic.twitter.com/TKUiCCrlch

— المملكة نيوز (@Saudi_News77) January 11, 2021

تساقط الثلوج على #بللسمر حالة خاصة
ساعدت في حدوثها:
1-ارتفاع المنطقة التي تتجاوز 3 الاف متر عن سطح #البحر
2-انخفاض ملموس في درجات #الحرارة
3-هطول #أمطار خفيفة الى متوسطة#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/IecM7ctVDn

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@PmeMediacen) January 11, 2021

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص