أغذية لا غنى عنها أبدًا في قائمة مأكولاتك ...وأهم 10وصفات لتحسين ممارسة "العلاقة الحميمية" تعرف عليها؟

قالت كريستين ديلوزير، مؤلفة كتاب "النظام الغذائي لممارسة الجنس الرائع"، إن تناول الطعام المناسب يمكن أن يساعد في تنشيط الهرمونات والأعضاء الجنسية.

وأضافت اختصاصية الصحة الجنسية: "نعتقد أن الجنس الرائع هو تجربة للعقل. لكن من الناحية الفسيولوجية، يحدث ذلك عندما تطلق أعصابنا إشارات سريعة وقوية من وإلى أعضائنا التناسلية، وعندما يتدفق دمنا بشكل كافٍ وعندما تكون هرموناتنا الجنسية متوازنة". 

وفي حين أوضحت أن "إن ما نأكله يؤثر علينا كثيرًا في غرفة النوم"، تابعت كريستين، التي درست علم الأحياء وعلم النفس في جامعة روتشستر بنيويورك، والحاصلة أيضًا على درجة الماجستير: "لقد رأيت مرضاي، وكلما زاد تكريسهم للخطة، كان ذلك أفضل نتائج".

ووفق ما نقلت صحيفة "ذا صن"، فقد حددت كريستين، أهم ما تحتاج إلى تناوله لإشباع رغبتك في 10 قواعد على النحو التالي: 

1) تجنب الدهون والسكر: تقول كريستين: "الأطعمة الدهنية والمالحة تصلب الأوعية الدموية في غضون ساعات، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم. والإمداد القوي بالدم ليس مهمًا فقط للدافع الجنسي للذكور، بل إنه ضروري أيضًا لمتعة الإناث والنشوة الجنسية.

"النظام الغذائي الغني بالدهون، والأمراض المزمنة والشيخوخة، على سبيل المثال، ستؤدي جميعها إلى إبطاء الأعصاب وتقليل المتعة الجنسية".

 


تسبب الأطعمة الدهنية أيضًا تراكم الترسبات، وبما أن الأوعية الدموية للقضيب والبظر هي من أصغرها، ستكون أول من يتعرض لأضرار.

2) تناول الخضر: "على الرغم من أنها تبدو غير مثيرة، إلا أن الخضر هي على الأرجح أفضل شيء لجسمك ولممارسة الجنس بشكل رائع"، كما تقول كريستين.

"الخضار الورقية، مثل السبانخ أو الرومين، تقلل الكورتيزول - مما يساعد على تطبيع مستويات هرمون التستوستيرون، وهو أمر مهم للمتعة الجنسية للذكور والإناث، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الأوعية الدموية على توصيل المزيد من تدفق الدم.

3) كيفية تناول فيتامين ب : "لقد ثبت أن زيادة فيتامينات ب الغذائية تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون وتحسن الوظيفة الجنسية ،" تكشف كريستين.

فيتامينات ب ضرورية للتوصيل السليم للأعصاب من وإلى الأعضاء التناسلية. إنها تحمي الأعصاب من تأثيرات الإجهاد التأكسدي ، الذي يبطئ الإشارات ويقلل متعة البالغين ".

ستجد فيتامينات ب في المكسرات والبذور والسلمون والبازلاء والبطاطس والخضروات والفطر والمانجو والأفوكادو والهليون والفول السوداني.

4) تناول المكسرات: "نظرت دراسة في الرجال الأصحاء الذين أفادوا بالرضا عن حياتهم الجنسية قبل تغيير نظامهم الغذائي.

 


تقول كريستين: "أضاف نصف المشاركين حوالي حفنتين من المكسرات يوميًا وأبلغوا عن زيادة شدة هزات الجماع بالإضافة إلى زيادة الرغبة الجنسية.

"في دراسة أخرى، حسن الفستق جميع جوانب وظيفة الانتصاب وزيادة تدفق الدم في القضيب وعزز مستويات الكوليسترول في الدم".

"الجوز يحتوي على الأرجينين، مقدمة أكسيد النيتريك، الذي يزيد من تدفق الدم في البظر والقضيب - ضروري للمتعة الجنسية".

5) تماول مضادات الأكسدة: تقول كريستين: "تظهر الأبحاث أنه عندما يزيد الناس من تناول مضادات الأكسدة، فإن توصيل أعصابهم يكون أسرع".

"كلما زادت قوة أعصابنا، كان الإحساس الجنسي أفضل. نريد أعصابًا يمكنها أن تحكي بدقة قصة ما يحدث في رؤوسنا لبقية أجسامنا ".

تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين أ ومضادات الأكسدة الجزر والجوز والخوخ.

يمكن العثور عليها في الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل التوت وأطعمة فيتامين هـ مثل المكسرات والفطر. مضادات الأكسدة موجودة أيضًا في الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل البصل والتفاح.

6) تناول أطعمة أوميجا 3: "تؤثر أحماض أوميجا 3 الدهنية على التيارات الكهربائية والوظائف الخلوية الأخرى للخلايا العصبية"، كما تقول كريستين.

من الناحية الجنسية، يُترجم هذا إلى استجابة جنسية أفضل عندما يتم تحفيز أعضائنا التناسلية أو إثارة عقولنا".

تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون والمكسرات والبذور - بما في ذلك بذور الشيا والكتان – والأفوكادو، لكن تناولها باعتدال لأنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية مرتفعة.

7) تناول الموز: "البوتاسيوم مهم جدًا لممارسة الجنس الجيد لدرجة أنني أنصح بتناول وجبة غنية بالبوتاسيوم قبل ساعتين من تناوله"، كما تقول كريستين.

تشير الدراسات إلى تحسن فوري وقابل للقياس في وظيفة بطانة الأوعية الدموية بعد وجبة واحدة فقط تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

"إنه جيد للرياضيين الذين يعتمدون عليه لموازنة السوائل. كما أنه يساعد في تقلص العضلات للمنافسة الكبرى - والجنس، بعد كل شيء، هو رياضة قدرة".

تشمل الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم الموز والبطاطس والبطيخ والخرشوف والقرع والبرتقال والأفوكادو والخضروات الورقية.

8) سحر عيش الغراب: وفقًا لكريستين، فإن الفطر هو "الأم للأطعمة".

تشرح قائلة: "إنه يمنح وضعًا شبه سحري للفوائد الصحية، وإيجاد طريقة لإدخال الفطر في النظام الغذائي سيكون رائعًا لحياتك الجنسية". 
"إنها تعزز صحة الأعصاب والأوعية الدموية والتوازن الهرموني - الثالوث المقدس للجنس العظيم".

9) أضف نكهة إلى حياتك الجنسية: تقول كريستين: "الروزماري واليانسون والثوم والزنجبيل والقرفة وتوت الغوجي تعزز الوظيفة الجنسية والرغبة الجنسية.

يعتبر اللوز والفلفل الأسود والفلفل والشوكولاتة والمحار والزعفران من بين الأطعمة التي تعتبر من الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية.

10) الطريق السريع إلى المتعة: تقول كريستين : "عندما يتم الصوم بشكل متقطع ومسؤول، فإنه يجلب العديد من الفوائد الصحية ويخلق خفة وعافية عامة تمهد الطريق لممارسة الجنس بشكل أفضل".

فهو يقلل من كتلة الأنسجة الدهنية وضغط الدم والكوليسترول. "استشر الطبيب قبل البدء بجدول الصيام، ولكن بشكل عام أوصي مرة واحدة في الأسبوع لمدة 24 ساعة.

"هذا يعني عدم تناول الطعام ولكن الكثير من الماء أو شاي الأعشاب. هذا أسهل بكثير إذا جعلت نافذة صيامك من العشاء إلى العشاء، لأنك تتخطى وجبتي الإفطار والغداء فقط في يوم من الأيام".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص