صحيفة "ديلي بيست": ترامب يستعد لإعلان مفاجأة مدوية في يوم تنصيب بايدن ...ماهي؟

كشفت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب بصدد إعلان مفاجأة في يوم تنصيب منافسه "جو بايدن" رئيسًا للولايات المتحدة المقرر في الـ20 من يناير/كانون الثاني المقبل.

ونقلت الصحيفة، الأمريكية عن مصادرها، أن "ترامب" يخطط للإعلان عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، وذلك في نفس يوم تنصيب "بايدن".


 
وقال مصدران مطلعان للصحيفة، إن "ترامب" عبر خلال الأسبوعين الماضيين عن فكرة تنفيذ فعالية ترتبط بإعلان الترشيح وذلك خلال أسبوع التنصيب أو في نفس اليوم.

ووفقًا لهذه المصادر، يبحث "ترامب" عن الوقت المناسب للإعلان ذلك، لكي يبقى الجمهوريون مؤيدين له طوال السنوات الأربع المقبلة.


 
وأكد مصدران أن "ترامب" طرح فكرة إطلاق الحدث المرتبط بعام 2024 خلال أسبوع تنصيب "بايدن"، وربما في يوم التنصيب، إذا فشلت جهوده لقلب نتائج انتخابات 2020 لصالحه.

الصحيفة نقلت عن ثلاثة أشخاص "مطلعين" على المحادثات، قولهم إن الرئيس كان يناقش تفاصيل إطلاق الحملة مع مستشارين ومقربين منه، خلال حفل التنصيب.

وأشارت الصحيفة إلى أنها لم تحصل على تعقيب من البيت الأبيض على معلومات هذه المصادر، ولكنها أكدت أن الرئيس وبعض المقربين منه قد بدأوا بالفعل في جس نبض المانحين البارزين، إذا اختار الترشح في انتخابات 2024.


 
ولا يزال الرئيس "ترامب"، يأبى التخلي عن كرسي الرئاسة، ويتحدث عن تزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري رغم الإعلان عن انتخاب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

وأكد "ترامب" أن منافسه الديمقراطي جو بايدن، "لم يفز بالانتخابات"، وشكك، الخميس الماضي، في حصول بايدن، على 80 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية.

ويبدو أن المعركة القضائية التي يخوضها "ترامب" للطعن في نتائج الانتخابات لا تمضي وفقًا لمخططات فريقه، فحتى الآن خسر الرجل أكثر من 33 دعوى للطعن من أصل 40.

يشار إلى أن جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي، وهو ما يزيد كثيرًا عن الأصوات اللازمة للفوز بالرئاسة وعددها 270، فيما حصل "ترامب" على 232 صوتًا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص