إسرائيل: تفاجئ الجميع وتعلن اختفاء حسن نصرالله في ظروف غامضة جداً وضاحي خلفان يكشف مكانه ؟

كتب ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي امس الجمعة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة مثيرة حول إعلان إسرائيل اختفاء حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني في ظروف غامضة.

وجاء فى تغريدة ضاحي خلفان "هل إسرائيل تعد نفسها لإذاعة خبر مفاده.. اختفاء حسن نصرالله في ظروف غامضة  ؟؟؟؟".

ورحب عدد كبير من المعلقين على تغريدة ضاحي خلفان بهذا الخبر متمنين أن يتحقق قريبًا.

وفي سياق متصل نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية مقالا للكاتب "تسفي برئيل" عن مشروع أمريكي يستهدف مصادر تمويل حزب الله.

وأوضح الكتاب الإسرائيلي في مقال له نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه بسبب قانون العقوبات الذي يستهدف المس بمصادر تمويل حزب الله في لبنان، قد تفقد الإدارة الأمريكية وسيطا هاما، يلزمها من أجل إطلاق سراح المعتقلين في دمشق ومعالجة الأزمة في لبنان.
 

وتابع الكاتب، أن "مشروع قانون خطير جدا وضع في 30 سبتمبر على طاولة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، عنوانه "منع تبييض أموال من قبل حزب الله – 2020" مقدم مشروع القانون هو جو وولسون، العضو الكبير في اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومحاربة الإرهاب، وانضم إليه أيضا 12 عضو من الكونجرس".
 

وأضاف " كما يبدو هذا مشروع قانون، الذي يمكن للرئيس دونالد ترامب التوقيع عليه بكلتا يديه، وأيضا إسرائيل ستكون مسرورة من ذلك، التجديد في مشروع القانون هو تضمين بلديات وبنوك في أقاليم لبنانية، التي يسيطر عليها حزب، "تجفيف مصادر التنظيم الذي يعمل باسم إيران". 
 
وأشار إلى أنه سيمر المزيد من الوقت إلى أن يتم تمرير مشروع القانون، اذا اجتاز جميع مراحل التشريع، ولكن هناك أحد البنود فيه يثير التساؤل، فيما اذا لم يكن هذا يشكل اطلاق نار على القدم، الجنرال عباس إبراهيم، رئيس المخابرات العامة في لبنان، والذي وضع في قائمة الأشخاص الذين ستفرض عليهم عقوبات".

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص