زيت الزيتون الاطباء يعلنون عن اكتشاف مذهل وفوائد عظيمة له تسعد كل رجل وامرأة وتفرح الاسرة كلها....لن تتركه بعد اليوم وقد عرفتها؟

تتعدد استخدامات  زيت الزيتون في تحضير الطعام والعناية بالبشرة والجسم لا يمكن إغفالها فهو من أشهر الزيوت الطبيعية التي تمتد فوائده سواء في إدخاله في الطعام، أو في وصفات التجميل أو علاج العديد من الأمراض فلا يخلو بيت منه أو يمكنه الاستغناء عنه.

ووفقاً لما ذكره موقع “بولد سكاي” الهندي،  إليكم  استخدامات جديدة لزيت الزيتون قد تغفلين عنها وهي متعلقة بتنظيف البيت، فهو من الزيوت التي يمكنك الحصول على استفادة كبيرة منها لا تتخيليها في تنظيف وعلاج العديد من المشاكل المنزلية، تعرفي عليها.
مزيل للدهانات من اليد

– إذا تعرضت لتلطخ  يدك أو بشرتك بالدهانات، جربي فركها بزيت الزيتون مع قليل من الملح أو السكر للتخلص من أي آثار لزجة عالقة بيدك، فهو مذيب طبيعي قوي سيساعدك على التخلص من أي آثار عالقة في يدك.
ملمع للخشب والأثاث

– جربي خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الليمون، لتنظيف وتلميع الخزائن الخشبية، فهو يعمل على ترطيب الخشب وتغذيته وتلميعه طبيعياً ليقاوم آثار الجو والرطوبة ويحصل على لمعة طبيعية جميلة.
تشحيم المفصلات للأبواب والشبابيك

– ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن أو في  سرنجة بدون سن، وادهني بها المفصلات المعدنية التي تصدر صريراً عند غلق أو فتح الباب، أو التي فقدت مرونتها ونعومتها في الحركة، وسيقوم الزيت بعلاج هذه المشكلة فوراً.
تلميع الاستانلس ستيل

– يمكن استخدام زيت الزيتون لتلميع أجهزتك الاستانلس بالمطبخ “بوتاجاز، فرن، ميكروويف، ثلاجة …” قومي بوضع كمية بسيطة على قماشه قطنية، وامسحي بها الأسطح الخارجية بحركات دائرية، وستجدين الاستانليس مثل الجديد لامع وبدون أي آثار عليه، فقط يكفي مسحة بكمية بسيطة ولا تبالغي بكمية زيت الزيتون.
التخلص من الاستيكرز والملصقات

– هذه الطريقة رائعة للتخلص من أثر اللاصق على أي سطح مثل البرطمانات أو الزجاج والخشب، فقط ضعي القليل من زيت الزيتون على الملصق المراد إزالته وغطيه بكامل المسطح  ثم اتركيه دقائق.

– بعد قليل سيتقشر الملصق بسهولة وربما لن تحتاجين فركه من الأساس.
التخلص من اللبان الملتصق بالشعر

– في حال التصاق لبانة بشعر طفلك، ضعي كمية من زيت الزيتون على الشعر واللبانة بهذه المنطقة، غطيها بكمية وفيرة واتركيها دقائق “تقريباً 10 دقائق”.. ستتفاجئين بخروجها بسهولة من الشعر.
مزيل مكياج العيون

– يعتبر زيت الزيتون مزيل قوي لمكياج العيون حتى الأنواع المقاومة للماء، دون أن يتسبب بأي أذى لهذه المنطقة الحساسة،  فقط ضعي قليلاً من زيت الزيتون على قطعة قطن، وامسحي بها الماكياج وستعجبك النتيجة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص