اقلع عنه فوراً :مشروب خطير منتشر في الأسواق يمزق الكلى تماماً ويتسبب بكثير من الامراض ..تعرف عليه ؟

كشفت دراسة حديثة عن  خطورة تناول الشاي والعصائر المعلبة والتي تتم إضافة مواد حافظة لها على الجسم، مؤكدة أنها تتسبب في العديد من الآثار السلبية على جسم الإنسان ومن ثَم صحته.

ووفقاً للدراسة التي أجراها مجموعة من العلماء في مركز البحوث البريطاني فإن تناول الشاي والعصير المعلب، والذي يتم إضافة سكر صناعي له ومواد حافظة، يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي والتي تتسبب في وفاة أكثر من خمسة وأربعين ألف إنسان سنويًا في بريطانيا.


وأوضحت الدراسة أن الشخص الذي يشرب شاياً وعصيراً مُحَلَّى بالسكر الصناعي بشكل منتظم سوف يكون أكثر عُرضة لتلف أعضاء أخرى موجودة في الجسم، وكذلك الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأيضاً عدم جدوى جرعة الأنسولين لمرضى السكر، بالإضافة إلى الإصابة بالسِمنة بشكل مفاجئ.

وخلصت الدراسة إلى أن الاعتياد على تناول الشاي الذي يحتوي على كمية سكر كبيرة وتناول عصائر بشكل يومي، يُمكن أن يقوم بتسريع تلف الكلى مما يجعلها لا تستطيع القيام بوظيفتها.

وعددت الدراسة عدة أسباب أخرى قد تؤدي إلى إصابة الكلى بالتلف منها الإصابة بالسمنة المفرطة، تدخين السجائر، الارتفاع المستمر في ضغط الدم، إهمال جرعات الأنسولين لمرضى السكر وعدم القيام بممارسة أي نوع من الرياضة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص