تعرف على مصير مناصب “وزراء الدولة” في التشكيل الحكومي الجديد والوزارات التي سيتم دمجها في وزارة واحدة

قالت مصادر حكومية إن العديد من الوزارات في الحكومة اليمنية الجديدة المزمع تشكيلها، سيتم إلغائها فيما سوف يتم دمج وزارات في أخرى ليصبح العدد الكلي 24 وزارة وفقاً لاتفاق الرياض.

وكشفت المصادر أن العدد الحالي للوزارات يتجاوز 37 وزارة، وسط توقعات بإلغاء مناصب وزراء الدولة الذين يصل عددهم إلى ثمانية وزراء.

وأشارت المصادر إلى انه من المعتقد أن يتم دمج عدد من الوزارات في أخرى بهدف تقليص عددها إلى 24 وزيراً وفقاً لما نص عليه اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية ومتمردي المجلس الانتقالي المدعوممن الامارات الثلاثاء الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

ونوهت المصادر إلى أحتمال دمج وزارتي “الشئون الاجتماعية والعمل” و “حقوق الانسان” في وزارة واحدة فيما سيتم دمج وزارتي “الاعلام” و “السياحة” في وزارة واحدة، لالاضافة إلى دمج وزارتي “الرياضة ” و “الثقافة” كما سيتم دمج وزارتي “التربية والتعليم ” و ” التعليم الفني” ووزارتي “الثرة السمكية ” و ” الزراعة” في وزارة واحدة.

ولفتت المصادر إلى من بين الوزارات التي يعتقد دمجها وزارتي ” التخطيط والتعاون الدولي ” و  ” الصناعة” في وزارة واحدة بالاضافة إلى دمج وزارتي “الكهرباء” و “المياه” في وزارة واحدة.

وينص اتفاق الرياض على أن يشكل رئيس الجمهورية، بالتشاور مع المكونات السياسية اليمنية، حكومة جديدة تؤدي اليمين أمامه في العاصمة المؤقتة عدن، خلال 30 يوماً من توقيع اتفاق الرياض يوم 5 نوفمبر الحالي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص