في فصل الشتاء..4 أغذية تجنبك نقص فيتامين "د"

يساعد فيتامين "د" على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، لكن قد تنخفض مستوياته بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف ودخولنا في فصل الشتاء. ونعرض لك هنا كيفية التأكد من حصولك على القدر الكافي من هذا الفيتامين.

في تقريرها الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، قالت الكاتبة لوسي كامبال إن معظم البريطانيين يحصلون على الكميات التي يحتاجونها من فيتامين "د" خلال الفترة ما بين أبريل/نيسان وسبتمبر/ أيلول، لأنهم يتعرضون لأشعة الشمس عندما يكونون خارج منازلهم.

 

لكن هذه المستويات العالية من فيتامين "د" التي توفرها أشعة الشمس تنخفض بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف. وفي هذا الصدد، قالت جوليا نيوتن بايشوب أستاذة الأمراض الجلدية في جامعة ليدز إن تجنب نقص هذا الفيتامين يعتبر أهم بكثير من الحصول على مستويات عالية منه.

من جهتها، توصي اللجنة الاستشارية العلمية الحكومية المعنية بالتغذية بضرورة تناول جميع سكان المملكة المتحدة جرعة يومية معتدلة من فيتامين "د"، التي تساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

في هذا الإطار، قال مارتن هيوسون أستاذ علم الغدد الصماء الجزيئي في جامعة برمنغهام "بالنسبة لذوي لون البشرة الداكن، يعد من الصعب الحصول على الكمية نفسها من فيتامين د من أشعة الشمس. لذلك، ينبغي عليهم تناول المكملات الغذائية بشكل يومي على مدار السنة".

وأضاف هيوسون قائلا: "يمكنك إما تناول مكملات الفيتامين د أو مكملات متعددة الفيتامينات، كما يمكن أن تعالج بعض الأطعمة نقص هذا الفيتامين"، ولكن الأطعمة في بعض الحالات لا تعد كافية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص