بعد ساعات من اعلان القبائل النفير لدعم الشرعية.. الإمارات تفاجئ الجميع بأول رد عسكري ومصدر يكشف مايحدث

أعلن وجهاء قبليون في محافظة أبين جنوبي اليمن، أمس السبت، “النفير العام”، لدعم الحكومة الشرعية، منددين بما تعرض له جنود الجيش من “قصف وحشي” من قبل الإمارات، بالتزامن مع إرسال حلفاء الأخيرة، تعزيزات إلى أبين، استعداداً على ما يبدو لموجة جديدة من التصعيد. 

وشارك العشرات من وجهاء قبائل ما يُعرف بـ”المنطقة الوسطى” والشخصيات المحلية في اجتماع قبلي بمديرية “لودر” في أبين، للوقوف أمام الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدن الجنوب اليمني، بما في ذلك، القصف الإماراتي، الذي قتل على إثره العشرات من جنود الجيش المنتمين للمحافظة ذاتها.

اخر الاخبار

 

قرار قضائي صادم بحق الرئيس الراحل: ‘‘استحق العقاب ولكن ...’’.. شاهد المفاجأة

لا يخضع لأوامر الرئيس هادي ولا السعودية هذا هو ‘‘السلاح الفتاك’’ لدى اليمنيين الذي أصاب محمد بن زايد بالرعب..!

 

تفاصيل اجتماع سري «سعودي اماراتي» ومشروع اتفاق يحدد «مصير عدن».. هادي يرفض التوقيع ويضع شرطا أغضب «ابوظبي»

ورد للتو عمان تزف بشرى سارة وتعلن إنتهاء الازمة الخليجية برعاية السلطان قابوس .. (التفاصيل)

عاجل :نائب الرئيس يقدم استقالته رسميا .. وهزيمة ساحقة في أبين

إعلان عسكري عاجل من التحالف العربي وتحذيرات هــامة للمواطنين .. شاهد ما ورد فيه ؟

 

شرطة دبي تلقي القبض على القذر حمد المزروعي أثناء تورطه في جريمة أخلاقية .. شاهد (الصورة)

لن تصدق من تكون؟ وفد الانتقالي يطالب الرئيس هادي بتعيين الشخصية المقربة من الحوثيين نائبًا للرئيس .. وشخصية شمالية في منصب رفيع (الأسماء)

قناة الجزيرة تعلن الآن هذا الخبر العسكري العاجل بشأن اليمن .. وتنشر فيديو هز المملكة وشل حركتها.. والحوثي يطير من الفرح (شاهد)

اسعاف فتحي بن لزرق إلى المستشفى بسبب غباء جنوبي يدعم الانتقالي ليكتب منشوره الأخير من غرفة الإنعاش

مجزرة مروعة.. قناة المسيرة الحوثية تعلن قبل قليل هذا الخبر العسكري العاجل .. شاهد ما ورد فيه

ورد الآن قبائل الجنوب تعلن النفير العام وتبدأ اليوم أول تحرك عملي ضد مليشيا الامارات (تفاصيل طارئة)

بكل جرأة ضاحي خلفان يفجر فضيحة أخلاقية كبرى بشأن ‘‘فنادق دبي’’ ودور حكام الإمارات في توفير وسائل الفسق (فيديو)

عاجل: وصول قيادات عسكرية إماراتية إلى محافظة شبوة .. وهذا ما يحدث الآن في مدينة عتق

على قناة الجزيرة الصحفي ‘‘أنيس منصور’’ يفجر مفاجأة ويتحدث عن استقالة الرئيس هادي ووضع التحالف في موقف محرج

تسريب فضائح أخلاقية للقذر ‘‘شلال شائع’’ وضباط إماراتيين في عدن .. ووكالة دولية تكشف المستور .. شاهد ماذا يفعل؟

بعد البيان الناري السعودية تحسم أمرها وتقرر الانسحاب من اليمن وتحمل هذه الجهة مسؤولية فشل التحالف وتوجه رسالة عاجلة لـ‘‘أطراف الصراع’’

قوات ضخمة تتجهز للزحف نحو عدن بعد فشل حوار جدة وإنهاء كافة الاستعدادات .. وكالة دولية تكشف (آخر التطورات)

ظهور مفاجئ للفنان ‘‘ عادل إمام ‘‘ بعد شائعة وفاته .. شاهد كيف أصبح شاحب الوجه منحني الظهر ؟ (صور)

في خطوة مفاجئة .. الملك سلمان يعلن رسميًا فك الارتباط مع الامارات ويبدا بأول تحرك عسكري ويكلف الأمير فهد بن تركي بهذه المهمة الاستخباراتية "تفاصيل"

انتصار جديد للشرعية .. قوات الجيش تنتزع أكبر ‘‘ميناء’’ من قبضة الحوثيين والإمارات وتحكم سيطرتها الكاملة عليه

 

كما أعلن المجتمعون في بيان صادر عن الاجتماع  الوقوف مع الشرعية وتأييد بيان السعودية الصادر مؤخراً، بالإضافة إلى أنهم “أدانوا ما تعرض له أفراد وضباط الجيش الوطني من قصف وحشي من قبل دولة الامارات”، حسب تعبير البيان. 

وطالب وجهاء أبين بالتحقيق والتوضيح من التحالف بما حدث من استهداف، كما طالبوا باعتذار الإمارات على وصفها “لأبنائنا الذين في الجيش الوطني بعناصر إرهابية”، إشارة إلى البيان الإماراتي الذي برر القصف، منذ أكثر من أسبوع.

وأكد المجتمعون وقوفهم مع الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي، قال البيان “تعلن قبائل المنطقة الوسطى النفير العام دفاعاً عن أرضنا وأعراضنا وكرامتنا تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني”.

وطالبت القبائل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة، بالتحقيق بالمجازر التي استهدفها القصف الجوي الإماراتي، بحق رجال الجيش و”المقاومة الشعبية”. 

يُذكر أن بيان القبائل، جاء بالتزامن مع تحركات عسكرية، تشهدها محافظة أبين، والتي تعد البوابة الشرقية لعدن، حيث أرسلت قوات “الحزام الأمني” والتشكيلات المدعومة إماراتياً، المزيد من التعزيزات خلال الـ48 ساعة الأخيرة، استعداداً على ما يبدو لموجة جديدة من التصعيد. 

 

وتعد أبين، مسقط رأس الرئيس هادي، وينتمي إليها عدد غير قليل من قيادات الشرعية، وسقط العشرات من القتلى والجرحى من المنحدرين من المحافظة، بالقصف الإماراتي والأحداث التي شهدتها عدن في أغسطس/آب المنصرم. 

وتسيطر مليشيا الإمارات، على مدينة “زنجبار”، مركز محافظة أبين، في وقتٍ ترابط فيه قوات الجيش الموالية للشرعية، في مدينة “شقرة” الساحلية، بالمحافظة ذاتها.

 

وفي السياق، أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أن حل الأزمة في جنوب اليمن هو “الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف دور الإمارات”، معربا عن ترحيبه بالحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي “لكن ليس في الوقت الراهن”.

وأضاف الحضرمي في حوار مع وكالة سبوتنيك إننا “نعتقد أن الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف الإمارات هو الحل، الحل للعودة إلى عدن، وإعادة بوصلة التحالف للاتجاه الصحيح”.

كما أوضح الحضرمي أنه لا يوجد حتى الآن أي حوار بأي شكل من الأشكال مع الانتقالي، لافتا إلى أن هناك رغبة صريحة لدى السعودية “لإعادة بوصلة التحالف ضد الحوثي الذي يمثل المشروع الإيراني في اليمن”. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص