السعودية تعلن القبض على أكثر من 600 شخص في حدودها مع اليمن ‘‘تفاصيل’’

قالت وزارة الداخلية السعودية انها ضبطت خلال الثلاثة الاشهر الماضية، 671 شخصا تورطوا في اعمال تهريب مواد مخدرة واسلحة وذخيرة حية الى داخل المملكة من مناطق على الحدود الجنوبية.

وقال مدير المركز الإعلامي بوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب في تصريح نقلته صحيفة الرياض، "أن دوريات الأفواج الأمنية وفي إطار تنفيذ مهامها الأمنية المساندة بالمواقع الحدودية الجبلية بمناطق جازان وعسير ونجران ،تمكنت خلال الفترة من 1 / 7 / 1440هـ إلى 1 / 10 / 14401هـ من إحباط محاولات تهريب (27) طناً من القات المخدر، و(86) كيلو جراماً من الحشيش المخدر، و(115) قطعة سلاح مختلفة، و(1408) ذخائر حية".


 

 

وتقع مدن "جازان وعسير ونجران" على الحدود مع اليمن من الجهة الجنوبية للمملكة، وتنشط فيها اعمال التهريب لمختلف الممنوعات والمواد المحظور تداولها، وتدير معظم عمليات التهريب شبكات منظمة تحت تصرف مليشيات الحوثيين كون المناطق التي تتم من خلالها عمليات التهريب في الجهة اليمنية تقع تحت سيطرة مسلحي الجماعة.

 

وأشار الشلهوب إلى أنه تم القبض على المتورطين فيها وعددهم (671) متهماً، والتحفظ على مبالغ ماليه بمبلغ (552147) ريالاً، وحجز (565) سيارة في قضايا مختلفة.

ولم يفصح الشلهوب عن هويات او جنسيات الاشخاص المتورطين في تلك العمليات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص