هام

بهدف استيعاب أعداد جديده من مرضى الفشل الكلوي والسرطان مؤسسة الشفقة توسع من مبناها وتنتقل إلى مبنى آخر.

بهدف استيعاب أعداد جديده من  مرضى الفشل الكلوي والسرطان   مؤسسة الشفقة تنتقل إلى مبنى آخر.

قاربت  مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان من الانتهاء التام للنقل إلى مبناها الجديد في أمانة العاصمة والذي يقع بنفس محيط المبنى الأول .
وحول الأسباب التي أدت جعلت المؤسسة تنتقل إلى مبنى آخر ..وفي تصريح "صحافي"   قال رئيس مؤسسة الشفقه واثق سلطان القرشي  :  إن فكرة الانتقال إلى مبنى آخر لم تكن وليدة اللحظة وإنما قد بدأت عملية البحث منذ أشهر عدة  نتيجة تزايد أعداد مرضى الفشل الكلوي والسرطان المترددين للمؤسسة والمحتاجين الى مأوى  في الدار التابع للمؤسسة ، وهم من المرضى القادمين من المحافظات الأخرى وترددهم على المؤسسة ليل نهار وبشكل كبير .
ومن المؤسف جدا أن تقف المؤسسة عاجزة في وجه هؤلاء المرضى الذين هم في أمس الحاجة للوقوف إلى جانبهم بتوفير المأوى والغذاء والدواء والدعم النفسي لهم ولمرافقيهم حتى نستطيع  التخفيف من عذابات المرض وويلاته..وتحقيق كافة الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة .

وبين  رئيس مؤسسة الشفقه بأن انتقال المؤسسة إلى مبنى آخر سيكون أكبر حجما وقدرة على استيعاب مرضى اخرين  .يأتي كنتيجة حتمية لتوسع المؤسسة في تقديم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي والسرطان وخاصة في السنوات الأخيرة التي زادت فيها إعداد المرضى بشكل كبير ...
كما أن المؤسسة تهدف من خلال انتقال المرضى إلى المبنى  الجديد استكمال تقديم خدمات صحية واجتماعية ونفسية ذات جودة عالية ووفق معايير طبية وصحية .

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة الشفقة منصور القطريفي إننا ومن خلال المبنى الجديد سنزيد من عدد الأسرة الخاصة بالمرضى والمريضات الأطفال منهم والنساء والرجال - كون عدد الأسرة في المبنى القديم كانت قليلة ويبلغ عددها ١٠٦ سرير ولا تستوعب كل المرضى الساكنين في المؤسسة أو استيعاب المرضى الآخرين  ، لذلك فإن المبنى الجديد سيتوعب ١٥٠ سرير و سيحل جزء من هذه المشكلة ، ولكن هذا يتطلب من كافة المنظمات المحلية والدولية والتجار وفاعلي الخير الوقوف الى جانب المؤسسة حتى تستطيع تلبية كافة المتطلبات التي فرضت عليها، لتقديم  الرعاية الصحية والاجتماعية للمرضى  .. ونوه القطريفي الى ان رمضان شهر الخير والجود والبر والاحسان ومرضى الفشل الكلوي يتطلب منا جميعا السهر على خدمتهم ورعايتهم بشكل متواصل حتى لا يصبحوا عرضة للالام او الموت المحقق.
لعنوان الجديد 
شارع نواكشط- جوار مستشفى مودة وعمارة سندس 
ت: +967775008098/711276285
+9671530078/9

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص