جريمة بشعة تهز السعودية .. استئصال ‘‘الأعضاء التناسلية’’ لـ‘‘مراهق’’ لهذا السبب الصادم الذي لا يخطر على بال (شاهد الفيديو)

روى سلطان الحارثي، والد الطفل السعودي نهار، الذي أصيب بعاهة مستديمة نتيجة استئصال ”الغدتين التناسليتين“ في مستشفى الملك فيصل، تفاصيل الواقعة.

وقال الحارثى إن الواقعة بدأت صباح يوم الـ3 من أبريل الشهر الجاري، حينما تألم نجله، وهو لم يكن موجودًا في مدينة الطائف وقتها، فأخذته والدته إلى قسم الطوارئ، وقام الطبيب بتشخيص الحالة، وطالب بفتح ملف والعودة إليه مرة أخرى.

 

 

وأضاف والد الطفل: من شدة الألم جلس الولد على الكرسي، وطلبت والدة الطفل وأحد أقاربه من قسم الاستقبال فتح ملف بصورة كارت العائلة فرفضوا وأخبروهما بضرورة وجود الكارت الأصلي.

 

وتابع: ”حينما ذهبا للمدير المناوب رفض أيضًا للسبب ذاته، بحجة أن هذه تعليمات لا يمكنه خرقها“.

وأكمل والد الطفل نهار سرد الواقعة قائلًا: حاولا معهم لقبول حالته، قرابة الساعة ونصف الساعة لكن دون جدوى؛ ما اضطر والدته للعودة به للمنزل مرة أخرى والولد في شدة الألم.

وقال: ”في اليوم الثاني ذهبت والدته به، ووافقوا على استقباله، وكشفوا عليه وأجروا له أشعة، وقرروا إجراء عملية سريعًا، وتمت العملية الساعة الـ٤ عصرًا“.

وأضاف أنه حسب الأطباء فإن الخلايا تموت إذا تم احتباس الدم على منطقة الألم، فالطفل ظل 26 ساعة والدم محبوس على منطقة الألم؛ ما سبب له غرغرينا، وحينما شاهد الطبيب ذلك قرر أن يستئصل الغدد.

وقال، من المؤسف أن الشؤون الصحية تغالط في الأمر، مبينًا أن نجله تعرض لحالة نفسية صعبة، وقال إنه محرج من زملائه بعد هذه الواقعة.

وأثارت واقعة الطفل نهار جدلًا واسعًا في الوسط السعودي، وأكدت مصادر أن هناك تحقيقات بدأت فعليًّا في الشكوى التي تلقتها الشؤون الصحية في محافظة الطائف.

 

فيديو مُضمّن

معالي المواطن@Ma3alialMowaten

والد طفل يتهم مستشفى الطائف باستئصال أعضاء ابنه التناسلية
تفاصيل مؤلمة في حديث والد الطفل نهار الحارثي لـ

٥٢

١٠٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص