واشنطن تصعد بشكل مفاجيء وترسل قوات عسكرية مدججة والاخيرة توجه أول ضربة للحوثيين

القوات المشتركة في مأرب

وقالت البحرية الأمريكية في بيان لها إن البضائع المهربة على متن القارب الذي تم ضبطه من قبل المدمرة "يو أس أس جايسون دونام" وفقا للقانون الدولي، تشمل أكثر من 1000 قطعة بنادق آلية من طراز AK-47، تم اكتشافها من قبل فريق الصعود في مخبأ على متن القارب مجهول الهوية.

وأضافت" أن المصدر الأصلي للأسلحة لم يتم تحديدها بعد، والأسلحة في حجز الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي، وتم تسليم البحارة (المهربين) إلى خفر السواحل اليمنية.

وقال جون هاميلتون ضابط القيادة في دنهام "إن ضمان التدفق الحر للتجارة ولحركة المرور الشرعية وتأمين طرق النقل البحرية يظل أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للبحرية الأمريكية وشركائها وحلفائها الإقليميين، وأنا فخور ببحارة جايسون دونهام لإنجاز المهمة".

وتضم منطقة العمليات الخامسة للأسطول الأمريكي ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

وتتكون المنطقة من 20 دولة وتضم ثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي من اليمن.

وأمس الخميس قال رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي:" إن زورقين من التشكيل البحري بقطاع خليج عدن التابع للمصلحة، تسلم فجر اليوم الخميس ثلاثة مهربين من المدمرة USS JASON DUNHAM إحدى سفن الأسطول البحري الخامس الأمريكي العاملة في خليج عدن، على بعد 15 ميل بحري جنوب شرق قطاع خليج عدن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص