أجهزة الامن السعودية تقبض على أكبر متحرش جنسي بالأطفال والعقوبة لاتتناسب مع الجريمة

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من القبض على أكبر مجرم متحرش بالاطفال جنسياً ، المسمى "طمبق"، والمتهم بالاستغلال الجنسي عبر مصيدة ألعاب "بلاي ستيشن على شبكة الانترنت"

وأفادت صحيفة "سبق" الإلكترونية بأن القبض على هذا المتهم جاء بناء على تعليمات وجهها النائب العام سعود المعجب، قضت بالتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ويرى عدد من السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي ان مدة العقوبة المحددة قانوناً بخمس سنوات ضعيفة وغير زاجرة ومشجعة لكل شاذ على استغلال الكثير من الاطفال. 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الشاب "اتهم بالتحرش بالأطفال، وتم تداول مقاطع فيديو تظهر استغلاله للأطفال جنسيا مستخدما ألعاب البلاي ستيشن".

وأفاد مصدر في النيابة العامة السعودية، بأن هذه الخطوة جاءت "انطلاقا من الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في حماية المجتمع ومساءلة من يتجاوز الأنظمة وإحالته للقضاء لينال جزاءه، وإيمانا ويقينا منها لما أنيط بها من الحق بتحريك الدعوى الجزائية تجاه أي كان إذا ثبت وجود شبهة جنائية".

وأشارت الصحيفة إلى أن المادة السادسة من القانون السعودي الخاص بمكافحة جريمة التحرش "تنص على أنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص