أميركا: نعمل مع السعودية كشريك قوي يقود الاستقرار بالمنطقة

بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو، العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية على تويتر، إن للسعودية دورا قياديا هاما في العمل نحو مستقبل سلمي ومزدهر في المنطقة، معتبرة أن الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والسعودية تعمل على تحقيق هذا الهدف للمنطقة. ووصل وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك #بومبيو إلى #الرياض اليوم السبت في بداية جولة إقليمية.

 

واستهل الوزير مايك بومبيو مهامه بعد يوم من أدائه اليمين الدستورية لتولي منصب #وزير_الخارجية_الأميركي، بزيارة إلى الشرق الأوسط يزور خلالها السعودية والأردن وإسرائيل. كما سيناقش بومبيو خلال جولته بالشرق الأوسط نفوذ #إيران الإقليمي في مناطق كاليمن وسوريا.

 

وكان بومبيو من المعارضين للاتفاق النووي عندما كان عضوا في الكونغرس. وقال ذات مرة إن الرد على البرنامج النووي الإيراني هو 2000 غارة. وقبيل محطته الشرق أوسطية عرج بومبيو على #بروكسل لحضور مؤتمر #حلف_شمال_الأطلسي "الناتو".

ووصل بومبيو إلى بروكسل لإجراء محادثات مع كبار الحلفاء في أوروبا بشأن سبل تعزيز حلف الناتو. وقال مسؤول في الخارجية الأميركية إن الاجتماع سيناقش سلوك #روسيا العدواني في أوكرانيا وجورجيا وسوريا، إلى جانب خطط تعزيز الأمن على حدود أوروبا الجنوبية.

وكان ترمب قد أرسل بومبيو إلى كوريا الشمالية قبل ثلاثة أسابيع للقاء زعيمها كيم جونغ-أون قبل قمة بين واشنطن وبيونغ يونغ لبحث برنامج كوريا الشمالية النووي.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص