برشلونة ينجو من مصيدة ألافيس ويواصل تحليقه بصدارة الليجا

قلب فريق برشلونة الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كامب نو"، مساء اليوم الأحد، في الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني.

 

تقدم ألافيس في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم جون جيديتي وتعادل برشلونة في الدقيقة 72 بهدف لويس سواريز ثم أحرز ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 84.

 

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بقيادة مديره الفني إرنستو فالفيردي وتجمد رصيد ألافيس عند 19 نقطة في المركز السابع عشر مع مديره الفني أبيلاردو فيرنانديز.

 

جاءت المباراة مثيرة في مجملها، وسيطر برشلونة على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى بتمريرات متبادلة وبدأت المحاولات عن طريق لويس سواريز ولجأ فريق ألافيس إلى الدفاع المحكم ليتجاوز حمى البداية.

وبدأ ألافيس تنظيم الهجمات المرتدة السريعة وكاد أن يخطف هدفًا في الدقيقة 11 لولا تألق الحارس الألماني تير شتيجن الذي أنقذ الموقف بعدما انفرد جيديتي بالمرمى ولكنه سدد في جسم الحارس.

 

جاءت كرة أخرى في الدقيقة 15 ولكنها ضاعت على الضيوف، وأنقذ باتشيكو حارس ألافيس هدفًا من كرة عرضية خطيرة ثم تسديدة من جانب فيليب كوتينيو مرت بجوار القائم.

 

حصل مبارك واكاسو على الإنذار للخشونة في الدقيقة 22، ونجح ألافيس في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 عن طريق جون جيديتي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع مسددًا في مرمى تير شتيجن.

 

كاد ألافيس أن يسجل مرة أخرى لولا تألق الحارس الألماني قبل أن تتحول دفة المباراة تمامًا لصالح برشلونة.

 

وأهدر ليونيل ميسي فرصة قريبة بتسديدة مرت بجوار القائم ببضع سنتميترات، وفرصة أخرى من كوتينيو وأضاع سواريز محاولة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم ألافيس.

 

الشوط الثاني سار في اتجاه واحد، في ظل أداء هجومي ضاغط من برشلونة منذ الدقائق الأولى، وتدخل فالفيردي في تشكيل برشلونة بنزول ظهيري جنب وهما سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا على حساب نيلسون سيميدو ولوكاس ديني في الدقيقة 52.

 

وفرض لاعبو ألافيس السيطرة التامة على منطقة الجزاء وسط رقابة مشددة على مفاتيح لعب برشلونة.

 

ودفع ألافيس باللاعب ألفونسو بيدرازا على حساب هيرنان بيريز في الدقيقة 63، واختتم برشلونة تغييراته بنزول باكو ألكاسير على حساب البرازيلي فيليب كوتينيو بعد مرور 66 دقيقة.

 

فرض برشلونة أداءً هجوميًا مكثفًا وأبعد باتشيكو حارس ألافيس فرصة محققة عن طريق ميسي ثم كرة أبعدها الدفاع من خط المرمى وكرة عرضية أخرى أنقذها دفاع ألافيس وتسديدة قوية من جانب باولينيو.

 

وأضاع جوديتي فرصة تعزيز التقدم لصالح الضيوف بتباطئه في تسديد الانفراد بمرمى شتيجن.

 

نجح لويس سواريز بالدقيقة 72 في تسجيل هدف التعادل عن طريق كرة عرضية حولها المهاجم الأوروجوياني بتسديدة في المرمى بعد عناء من جانب هجوم برشلونة.

 

وأشرك ألافيس ثاني تغييراته بنزول منير الحدادي بدلاً من جون جيديتي في الدقيقة 75.

 

واستمرت محاولات برشلونة مع تراجع وإحباط للاعبي ألافيس، وتسلم باكو ألكاسير ألكاسير الكرة وسقط على حدود منطقة الجزاء ليسدد ميسي الركلة الحرة، في المرمى ويتقدم لصالح برشلونة في الدقيقة 84.

 

حاول ألافيس التخلي عن الدفاع في الدقائق الأخيرة، وطالب لاعبوه بضربة جزاء بعد لمسة يد ضد أومتيتي.

 

وأجرى الضيوف تغييرًا بنزول ديميروفيتش على حساب دوراتي سانشيز في الدقيقة 89، وتصدى باتشيكو لتسديدة من جانب ميسي لينتهي اللقاء بفوز برشلونة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص