نيمار يتوهج ويقود سان جيرمان لسحق ديجون بالثمانية

فاز باريس سان جيرمان بكل سهولة على ديجون بثمانية أهداف نظيفة على ملعب حديقة الأمراء، سجل منها نيمار 4 أهداف "سوبر هاتريك"، ودي ماريا هدفين، وهدف لكل من كافاني ومبابي.

 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 56 نقطة في المركز الأول بالدوري بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الثاني ليون.

 

تقدم باريس سان جيرمان في النتيجة سريعًا بعد 3 دقائق فقط من البداية بعد كرة استلمها دي ماريا على حدود المنطقة، وسددها بيسراه في الزاوية المعاكسة لمكان وقوف حارس المرمى.

 

أضاف الأرجنتيني الهدف الثاني في الدقيقة 14، بعد تمريرة ذكية من نيمار.

 

وأحرز إدينسون كافاني الثالث عند الدقيقة 20 بعد كرة عرضية مُركزة أرسلها له نيمار، ليضعها برأسه في الشباك.

وقبل نهاية الشوط سجل نيمار دا سيلفا الهدف الرابع للفريق العاصمي من خلال ضربة حرة مباشرة أرسلها ببراعة من فوق الحائط.

وعند بداية الشوط الثاني عاد النجم البرازيلي ليحرز الهدف الخامس عند الدقيقة 56، بعد استغلاله لخطأ دفاعي في تشتيت الكرة.

أجرى باريس بضعة تغييرات بعد تأكده من النتيجة، فدخل مبابي ونكونكو مكان فيراتي ودي ماريا، ولكن لم تتوقف ماكينة الأهداف عن الدوران فسجل نيمار الهدف السادس لباريس والثالث الشخصي له في المباراة، عند الدقيقة 73.

ثم شارك كليان مبابي في حفلة الأهداف عند الدقيقة 77، بعد تمريرة حريرية من نيمار.

 

وعند الدقيقة 83 زادت الغلة التهديفية بعد احتساب ركلة جزاء انبرى لها نيمار وسجل بنجاح الهدف الثامن لفريقه والهدف الرابع الشخصي له.

 

ولا يوجد ما يُمكن أن يُقال من نقاط تكتيكية في مباراة مثل هذه، فالمنافس "ديجون" جعل كل شيء سهلًا على لاعبي باريس سان جيرمان، الذين تناقلوا الكرة بكل أريحية، ولم يقوموا بواجباتهم الدفاعية لعدم وجود خطورة من الأساس على مرماهم.

 

وفر المدرب أوناي إيمري اليوم الكثير من الدعم الهجومي للجناحين دي ماريا ونيمار على اليمين واليسار، بتواجد دراكسلر في الوسط وقيامه بإعداد الهجمات المرتدة، فعندما كان ديجون يتقدم للأمام، كانت هناك زيادة عددية كبيرة وكثافة هائلة لهجوم باريس، الأمر الذي لا يُمكن السماح به أمام فرق أخرى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص