منظمة منى للإغاثة تقدم 250 حقيبة صحية بمستشفى السبعين

وزعت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) صباح اليوم الخميس  250 حقيبة صحية على المرضى في اقسام الرقود بمستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال عملية التوزيع التي دشنها الدكتور عبدالناصر المداني وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بمقر الحجر الصحي التابع للمستشفى والذي استقبل حالات الاصابة بوباء الكوليرا اوضح فاتك عبدالله الرديني رئيس منظمة منى ان مشروع الحقيبة الصحية الذي تنفذه المنظمة بدعم من المنظمة الدولية للهجرة يهدف الى تعزيز الوعي باهمية النظافة ودورها في حمايه الانسان من الامراض والاوبئه الفتاكة كوباء الكوليرا.

وقال الرديني :" استهدفنا 50 حالة من المصابين بوباء الكوليرا والتي تفاجئنا بوجودها في مقر الحجر الصحي التابع  لمستشفى السبعين كما قدمنا مائتي حقيبة صحية لمرضى الاسهالات وحالات سوء التغذية واقسام الرقود النسائية والاقسام الاخرى في المستشفى.

وأشار الى ان المشروع يإتي ضمن خطة المنظمة وبرنامجها الذي بدأته الشهر الماضي والذي يسعى لاستهداف المرضى في المستشفيات الحكومية في امانة العاصمة كمرحلة اولى ويهدف المشروع الى نشر ثقافة النظافه كسلوك حضاري وقيمة وقائية تقينا من كافه الاوبئة والامراض وخاصه وباء الكلوليرا الذي اضحى كابوسا ينبغي ان تتوحد الجهود الشعبية والمجتمعية والرسمية لمواجهته والتوعية باخطاره الكارثية على المجتمع اليمني.

 حضر عمليه التوزيع الاخ هلال البحري نائب مدير مستشغى السبعين ورئيس المنتدى الانساني في اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص