الأشموري : نحتاج لوعي مجتمع لوحدة الصف ولثقافة حب الوطن

قال الفنان إبراهيم الأشموري أن المرحلة التي تمر بها اليمن تتطلب وعي مجتمع ، بسبب الحاجة إلى وحدة الصف وإلى لم الشمل.

وأشار الأشموري خلال مشاركته في اليوم الثالث لمهرجان " أعيادنا غير" الذي تنظمه فرقة النوادر الفنية ، أشار إلى الحاجة لثقافة حب الوطن تعمل على الحفاظ على الوحدة وعلى اليمن .

وعبر الأشموري عن اعجابه بالمهرجان بسبب ما يعيشه المجتمع من حصار وحرب "اصبحت فيه النفوس متأزمة كثيرا" بحسب تعبيره ، مؤكدا ان المهرجان يصنع الفرحة للأطفال وللكبار ويساهم في الترويح عن أبناء المجتمع .

من جانبها قالت الفنانة اماني الذماري ان الوضع الذي تمر به البلاد منذ بداية الحرب جعل الناس في صنعاء "متعطشين لأي مهرجانات او حفلات فنية.

واضافت ان عودة مهرجان "أعيادنا غير" الفني الذي يجمع المواطن مع الفنانين والممثلين هو شيئ جيد ويعمل على اشغال أبناء مدينة صنعاء عن الظروف التي يعاونها .

مؤكدة أن المهرجان يوصل رسالة من المجتمع للعالم بأنه ما يزال حي و قادر على مواصلة حياته رغم الظروف الصعبة.

وتواصلت العروض الفنية والثقافية التي يقدمها المهرجان والذي فرقة النوادر الفنية على مسرح حديقة السبعين لليوم الثالث على التوالي.

وركزت العروض والفقرات في اليوم الثالث على قضية نبذ التطرف والتعصب وتعزيز الاخلاق الاجتماعية بين أبناء المجتمع الواحد من خلال فقرات تفاعلية بين عدد من نجوم الدراما اليمنية وبين الحضور وكذا عدد من القصائد الشعرية التي تمحورت حول القضية .

يذكر أن مهرجان العيدي "أعيادنا غير" الذي تنظمه فرقة النوادر الفنية في حديقة السبعين بأمانة العاصمة يأتي برعاية رئيسة من شركة سبأفون وشركة طاهر وثابت المحدودة وكلاء فوستر كلاركس في اليمن بالإضافة إلى عدد من الشركات والمؤسسات التجارية وبتعاون خاص من نائب أمين العاصمة أمين جمعان.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص