افتتاح الفرع الجديد للمكتبة اليمنية باللغة الإنجليزية الأولى من نوعها في اليمن

افتتح يوم أمس  الفرع الجديد للمكتبة اليمنية بجولة الرويشان و التي تعتبر الأولى والوحيدة من نوعها باليمن وذلك على مستوى الكتب والمراجع العلمية التي تحتويها من أعرق الجامعات والكليات الخاصة بالعالم كونها تمثل وكلاء لجامعات أكسفورد وكامبردج وجامعات عالمية أخرى حيث احتوى الفرع الجديد على مختلف الكتب والمراجع العلمية باللغة الانجليزية وتم تقسيمها وفقاً للتخصصات العلمية الطب ، الهندسة ، الحاسوب ، الإدارة ، الأدب ، العلوم ، تعلم اللغة ومهاراتها.

 


حيث أوضح الأستاذ نشوان علي المقحفي  المدير العام للمكتبة اليمنية أن افتتاح هذا الفرع جاء ليلبي احتياجات الطلاب والباحثين وجميع المؤسسات التعليمية اليمنية من المصادر والمراجع العلمية كون المكتبة التي تم تأسيسها عام 1980م تعتبر شريك أساسي للعملية التعليمية في اليمن.

 

بدروه كشف نائب المدير العام أ. ماجد الزقري بأن المكتبة تعمل على رفد المؤسسات التعليمية بالمراجع العلمية العالمية التي تدرس في الجامعات الخاصة عالمياً ، موضحاً بأن المكتبة تتبع المعايير العالمية في الشغل وتوفير الكتب.

 

الأستاذة /  إيضاح المقحفي مسؤولة الطفل بالمكتبة تحدثت عن تدشين قسم خاص بالأطفال يحتوي على مئات الكتب والقصص القصيرة والرسوم التوضيحية المتعلقة بتنمية قدرات ومهارات الطفل باللغة الانجليزية وفتح نافذة جديدة للأطفال للتعلم والحصول على قصص وكتب تتناسب مع أعمارهم وتساهم في  الارتقاء بهم علمياً وثقافياً.

 

حضر الافتتاح ممثلي العديد من الجامعات والمعاهد والكثير من الطلاب والباحثين والمهتمين بالقراءة والصحفيين والمثقفين الذي صالوا جميعاً بأروقة المكتبة للاطلاع على محتوياتها الغنية بالمراجع العلمية النفيسة والذين عبروا عن ارتياحهم واعجابهم بهذه المكتبة ومحتويها الرائعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص