لماذا منعت السلطات الاماراتية الفنان اليمني المحبوب من دخول اراضيها؟

منعت السلطات العليا في دولة الامارات العربية المتحدة الفنان اليمني الشاب أسامه محبوب من الدخول لأراضيها للمشاركة في مسابقة “محمد عبده وفنان العرب” في المرحلة نصف النهائية التي ستقام في مدينة دبي وفقا لما ذكرة موقع " أبابيل نت|.


وقالت مصادر مطلعة أن الامارات رفضت منح الشاب الموهوب أسامة محبوب تأشيرة دخول لأراضيها بحجة أن السلطات العليا في الامارات فرضت حظرا على اليمنيين قضى بمنعهم من دخول الامارات, بحسب إفادة مسؤول في تلفزيون دبي .


وكان الموهوب اليمني أسامة محبوب, المقيم في دولة قطر, قد تجاوز المرحلة الأولى بعد تجربة الأداء في برنامج “محمد عبده وفنان العرب” مبهراً بأداءه لجنة التحكيم المكونة من عدد من كبار الفنانين العرب بينهم الفنانة أصالة نصري والفنان الكويتي عبدالله الرويشد.

 

وقال المسؤول ان تلفزيون دبي, الذي ينظم البرنامج المسابقاتي، ” تقدمنا بطلب تأشيرة دخول لأسامة محبوب لكنها رفضت بسبب الحظر المفروض على اليمنيين من دخول الأمارات”.


وسخر مراقبون من الاجراءات التي تتبعها الامارات العربية المتحدة تجاه اليمنيين وعدم تجاوزها لمثل هذه الحالات الخاصة, مستغربين من ربط السياسة بالفن, معتبرين أن عدم منح الفنان الموهوب أسامة محبوب تأشيرة للمشاركة في البرنامج تعد مذبحة في حقه.


مرجحين أن منع أسامة من المشاركة التي ستنتهي المرحلة الثانية منها بعد أقل من 24 ساعة,  يحمل رسالة عداء لكل ما هو يمني, خصوصا وأنه قدم أداءً رائعاً, وسط توقعات بفوزه بلقب المسابقة.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص