وفاء ابو الاسرار
وفاء ابو الاسرار
الوعي هو السلاح الأهم..

الوعي هو السلاح الأهم..

 

أيقنت أن التعليم الهش لم يعد يجد نفعا مع كثير من حملة الشهادات العلمية. متعلم حاصل على أعلى الدرجات لكن مستوى الوعي منخفض بل يكاد يكون معدوم .

وليس كل متعلم مثقف بل كل مثقف متعلم... الان زمن الورق.الشهادة

أيقنت أن الوعي هو ماينقصنا هو فقط من سيغير وضع وحال البلاد والعباد .. يجب أن نعترف أن الشعوب العربية استهلاكية بدرجة كبيرة فوق مانتصور تستهلك الكثير وتنتج القليل نشتري المهم وغير المهم في السلم والحرب لا نتوقف ولانخفف الشراء تربية خاطئة لم نتعود أو حتى نحاول نعود أنفسنا على التقشف والاستغناء أقل شيء في أحلك الظروف والأحوال

وإن اتبعنا التقشف سيشكل ضربة قاضية إزاء جشع التاجر الذي استغل غيبوبة اللادولة هى الأصل دولة نهب عام سابقة ولاحقة ،لو مارسنا أساليبهم نحاربهم كما يحاربون نستخدم نفس سلاحهم..

السلاح الفتاك الذي لازال يفتك بقوت أولادنا ويأخذ من صحتنا وعمرنا وكل حياتنا نستخدمه للقضاء على فساد وطمع أي كان تاجر أو فاسد كان صغيرا أو كبيرا بالنهاية لو حسبناها صح سيخسرون هم وليس نحن. نحن نحتاج قليل من الإرادة والعزيمة والثبات لمواجهة وإيقاف كل من يحاربنا بأبسط الحقوق المشروعة لنا

 

كلنا نكتب وننظر ونردد ونعترض ولكن لم نقدم على أي خطوة جادة وجبارة تجبر القلوب المنكسرة خطوة تكسر وتهزم كل من ساهم وساعد في تجويع واذلال هذا الشعب نحتاج خطوة جادة تغير حياتنا النفسية والاجتماعية كبقية الشعوب المتحضرة التي تثور عند رفع قيمة الخبز ورغيف العيش فقط ناهيك عن بقية الأمور الأخرى .

 

لماذا لا نجرب نطلق دعوة وحملة لرفع مستوى الوعي أو نشر ثقافة الوعي أي هشتاج لن نختلف بالمسميات يمكن لحملتنا ان تصل وتوعي والأهم التكاتف والمشاركة الوجدانية وينضم معنا الغني قبل الفقير نقلص شراء مادة استهلاكية ذات الصلاحية الزمنية المحدودة مثل البيض نستغني عنه لبعض الوقت وشاهدوا ردة فعل تجار الأوطان والحروب.لن يضرنا شيء ولن نموت لنرى صدى دعوة الحملة حتى يتوقف التلاعب بالأسعار وعدم رفعها وتثبيتها أما رفع الرواتب أو مساواة الراتب بمستوى الأسعار والمعيشة .

صناعة الوعي هو الطريق الأمثل للحياة وبناء مجتمع متحضر يحافظ على خيرات البلاد للعباد يعيش ويتعايش بأمان وأمانة وسلام

 

لدينا وبيدنا ورقة رابحة ورقة ضغط نمارسها بدون أي مشاكل أو خروج وقطع الشارع وإحراق إطارات السيارات وتعطيل أعمال الناس وتوقف حركة السير لساعات نمتلك ورقة ضغط قوية لنا هى نقطة ضعف لهم ، ولكن ينقصنا نشر ثقافة ورفع مستوى الوعي وإتخاذ القرار الصعب والشعور والمشاعر بالآخرين للحياة بعدالة اجتماعية وعيش كريم ..

# بالوعي-ترتقي-المجتمعات

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص