عاجل : الحوثيون يوافقون على دخول قوات الشرعية صنعاء ولكن بشرط !

قال قيادي حوثي بارز ان المواطنين في الشمال يمكن لهم ان يسمحوا بدخول قوات الحكومة الشرعية اليمنية الى صنعاء متى ما وجدوا تجربة جيدة لدول التحالف العربي والشرعية اليمنية في المناطق المحررة ومنها مدينة "عدن".

وكان صادق ابو شوارب وهو عضو اللجنة الثورية التابعة للحوثيين  يتحدث الى قناة روسيا اليوم ، وكما تابع " اليوم برس " في الذكرى الثالثة لسقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد الحوثيين ، حيث كان يقابله في النقاش أحد الصحفيين الجنوبيين وهو ياسر اليافعي  في ذلك البرنامج .

وقال "ابو شوارب" ان التجربة السيئة والمعاناة يعاني منها الناس في عدن لن تدفع احد في صنعاء لتسليم مناطقه في "صنعاء" لاي قوة تابعة للتحالف العربي او الحكومة الشرعية .

كما قال "ابو شوارب" أن ما وجده الجنوبيين في عدن اليوم هو تدمير للميناء والمؤسسات الحكومية واحتلال للجزر حد قوله والممرات المائية .

واضاف قائلا :" ندعوهم لتوفير الكهرباء لاهالي عدن وسنسمح لهم بالدخول الى صنعاء ، الاماراتيين لماذا لايسمحون لميناء عدن بالنهوض .

وتابع قائلا :" قدموا لنا نموذج في السيادة والامن ، دولة الجنوب السابقة قبل العام 1990 لم تفرط ابدا بسيادتها وليست كما نراه اليوم في الجنوب .

إلا أن الضيف الأخر للحلقة وهو الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي والذي قال حققنا في الجنوب إنجازات وطردنا الحوثيين وقوات صالح في أقل من 6 اشهر وحاربنا القاعدة ، بينما في الشمال لم نعرف مع من هم الإخوه المواطنين في الشمال إذا خرج حزب الإصلاح فيخرجوا بعشرات الآلاف ويخرج أنصار صالح بعشرات الآلاف وهاهم الحوثيين يخرجون بعشرات الآلاف فالتركيبة الشمالية غريبة.

وعند قيام القيادي الحوثي أبو شوارب بإمتداح رئيس الوزراء في حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور بشأن قوله بأن جماهير السبعين يوم 21 سبتمبر هي من ستحرر كل شبر من اليمن قال الصحفي اليافعي : على بن حبتور أن يحرر نفسه من اللجان الثورية أولاً وفيما بعد يتحدث عن بقية مناطق اليمن .

كما قال اليافعي : الحوثيين هم من جلب قوات التحالف ويأتون للإحتفال بيوم 21 سبتمبر ، ولم يلتفتوا إلى المواطنين بل قاموا بنهب كل إيرادات ومقدرات الدوله .

*اليوم برس

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص