الشئون الاجتماعية ومنظمة فكر يسلطان الضوء على دور المجتمع المدني في مكافحة غسيل الأموال

تنظم وزاره الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمه فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات بالعاصمة صنعاء ورشه العمل الخاصة بدور منظمات المجتمع المدني في مكافحه غسل الاموال وتمويل الارهاب وذلك بالتعاون والشراكة مع منظمه فراشه السلام للحقوق والحريات ومنظمه السمح بن مالك للتنمية .

وتأتي هذه الورشة تجسد الشراكة الحقيقة بين منظمات المجتمع المدني كقطاع خاص وبين الوزارة كقطاع عام وتسعي الي تصحيح العمل الانساني والاغاثي في اليمن وتحييده من العمل السياسي وبما يلبي الاحتياج الانساني المتنامي بسبب الوضع الانساني الصعب والمعقد.

وسيتم في الندوة التي سيشارك فيها مجموعه من المنظمات ومؤسسات العمل الاغاثي والانساني والخيري المحلية والدولية تقديم مجموعه من اوراق العمل  تتناول دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الجماعات والعناصر الإرهابية ومخاطر استخدام العمل الإنساني من قبل البعض لتمويل أنشطة إرهابية وسيقدمها كوكبه من الاكاديمية والمختصين والمهتمين بالعمل الانساني في اليمن .

وتكتسب هذه الندوة أهمية كبيرة كونها تأتي في خضم التداعيات المحلية والدولية والعالمية حول تورط العديد من الجمعيات والمنظمات الخيرية في دعم الجماعات الإرهابية واستخدام العمل الخيري كأداة لعسل وتمويل الإرهاب كدولة قطر وبعض المنظمات القطرية واليمنية المرتبطة بها.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص