" عياش شبيل" اول يوتيوبر يمني يصور فلوقات من اليمن

أنشئ المدون  اليمني " عياش شبيل " قناته على اليوتيوب ليكون اول يوتيوبريمني يصور فلوقات وتجارب إجماعيه من اليمن .

 

وينشر شبيل محتواه  على المنصةالعالمية " يوتيوب " في ظل انعدام المحتوى اليمني على السوشال ميديا .

 

كما يقدم شبيل العديد من الفلوقات التي تعكس جمال الطبيعه اليمنيه والتجارب الإجتماعية كمحتوى هادف يعكس  بساطة وثقافة وتحضر المجتمع اليمني .

 

ويقول شبيل في تصريحه :" ان بدايته كانت في السادس من مارس للعام 2017م  حيث بدأ بتصوير تدوينة ( Vlog ) سلط من خلالها الضوء على ( دار الحجر – الكائن في العاصمة صنعاء ) كانت البداية سياحية ترويجية لتراث اليمن السعيد ، وتتليها العديد من الفلوقات والتجارب الإجتماعية ومن أماكن لأول مرة تظهر على منصة اليوتيوب .

 

اما عن دخوله اليوتيوب يقول:"دخولي اليوتيوب كأول شخص يصنع محتوى مختلف في اليمن في ظل ظهور الكثير من اليوتيوبرز اليمنيين خارج الوطن وبدأت لأضع بصمتنا كيوتيوبرز يمنيين يصنعوا محتواهم لأجل السلام ، لإيصال رسالتنا بطريقتنا الخاصة ، نتكلم بفن ، ننشر التعايش ، ننشد السلام ، ولنمنح الأمل للكثير من اليائسين بسبب الأوضاع التي تعيشها اليمن ، ولنغير الصورة النمطية المألوفه عن اليمن إلى صورة رائعة تليق بناكشباب يمني مثقف ، ومايميز محتواي أنه المحتوى الأول من نوعه في اليمن وكل اليوتيوبرز اليمنيين المماثلين بمحتواي يقوموا بصنع محتواهم من خارج اليمن ، فإن كان لليمن سفراء دبلوماسيين فنحن ( سفرائها الاجتماعيين )" .

 

وعن الصعوبات التي يواجهها يقول متعجباً :" لاغرابه فقد أتيت بشيء جديد على الشارع اليمني ، فأواجه مشكلة تقبل المحتوى ( فالكثير يتسائل– أيش يعني ( يوتيوبر ) أيش يعني ( فلوقات–Vlog ) ؟ ، فكأول يوتيوبر يصور من اليمن أواجه الكثير من الصعوبات التي تحاول أن تعيقني أحياناً ، وأهمها ( ردائة الأنترنت في اليمن ) فكل ما يهددنا هو عدم وجود نت كافي وسريع لرفع المحتويات ، كذلك أحياناً نمتنع من التصوير في بعض الأماكن ، كما تعيقنا عدم توفر الإمكانيات لصناع المحتوى في اليمن خاصة " .

 

ويطمح " شبيل "  أن يصل محتواه إلى كل شخص يمني سواء في الداخل أو الخارج ، وتوصيل ثقافتنا وتراثنا وحضارتنا إلى كل العالم والقدرة في تمثيل اليمن بالشكل اللائق ، والقادم أجمل بإذن اللهحسب ما يتمنى .

 

" عياش شبيل " على يوتيوب : 

https://www.youtube.com/3yashsh

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص