بعد ساعات من مطالبة حسن بتصفيته.. قيادي حوثي يعلن الحرب على صالح

أطلق القيادي الحوثي صادق ابو شوارب تهديدا صريحا ضد الرئيس السابق صالح، وذكر في تحذير وصفه بالعاجل ونشره  في صفحة مكتبه الاعلامي بالفيس بوك، ان صالح مصر على سوء الخاتمة حسب تعبيره.

 

وألمح زيد إلى ضرورة قتل صالح قبل خروجه في الفعالية المرتقبه، ضمن اعتراف له بمنشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معترفاً أنه حرض على قتل الرئيس عبدربه منصور هادي أثناء محاصرة الحوثيون لمنزله في صنعاء، ملمحاً إلى أن خروج صالح قد يترتب عليه أحداث جسام إذا خرج كما خرج هادي من محبسه.

 

وخاطب أبو شوارب وهو عضو اللجنة الثورية للحوثيين في تحذيره الذي وصف بمثابة اعلان حرب , من وصفهم , الذين يريدون إستثمار ماتبقى من أعمارهم على حساب دماء من قال عنهم  بالشهداء والأطفال والنساء و معاناة الجرحى والأسرى من الأوبئة والأمراض والحاجة ومستقبل الشعب اليمني بالقول : (أنتم واهمون … أنتم واهمون … أنتم واهمون).

 

واضاف (وعي الشعب لكم هذه المرة بالمرصاد ولن يسمح لكم أن تبيعوه مرةً أخرى كما بعتموه سابقاً عام 1970م من نفس العدو وبنفس ذريعة المرتبات).

 

واطلق تحذيرا صريحا لصالح ”  يشهد الله أننا نتمنى لكم حسن الخاتمة السياسية وأنتم مصرين على سوء الختام ” مختتما تهديده ووعيده بالقول ( اللهم فاشهد … اللهم فاشهد … اللهم فاشهد ).

 

وجاء هذا التحذير وسط اتهمامات من قيادات الحوثي لصالح بالتواصل مع القوى الاقليمية والدولية للترويج لمبادرة السلام التي اعلنها البرلمان الموالي له في صنعاء , وكذا رفض جماعة الحوثي لتوجهات جناح صالح باقامة مظاهرة حاشدة لانصاره في صنعاء يوم 24 اغسطس بذكرى تأسيس المؤتمر .

  

 

وجاء هذا التحذير بعد ساعات من مطالبة وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقلاب غير المعترف بها وأمين عام حزب الحق الموالي لجماعة الحوثي حسن زيد ضمنياً بتصفية الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قبل أيام من  فعالية ضخمة يعد لها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، بمناسبة تأسيس الحزب في 24 أغسطس الجاري.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص