وسط دهشة الأطباء .. العثور على 27 عدسة لاصقة بعين سيدة قبل الجراحة

اذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون عدسات لاصقة، فإن هذه القصة تأتي من أحلك أعماق كوابيسك.

سيدة تبلغ من العمر 67 عامًا، كانت على وشك إجراء جراحة لعلاج حالة إعتام عدسة العين بمستشفى سوليهال غرب ميدلاندز، المملكة المتحدة، بحسب موقع “indy100″ البريطاني.

لكن قبل بدء العملية، اكتشف الجراحون شيئًا مرعبًا؛ وجود 17 عدسة لاصقة في عين المريضة ملتصقة ببعضها البعض، في شكل وصفه موقع “البصريات اليوم” “Optometry Today” البريطاني بـ”كتلة زرقاء”.

ما جعل الأمور أسوأ، أنه عند إجراء فحص ثانٍ تم العثور على 10 عدسات أخرى في العين نفسها، ما يجعل العدد الكلي 27 عدسة.

المثير للدهشة أن المريضة لم تكن واعية بالعدسات المفقودة، واعتقدت أن عدم الارتياح قد يكون نتيجة الشيخوخة أو جفاف العيون.

وقال الفريق المشارك في العملية وبينهم طبيب عيون ذي خبرة 20 عامًا، إنهم لم يشهدوا حالة مماثلة من قبل.

كان الأمر بمثابة فوضى عارمة، فجميع العدسات الـ27 كانت ملتصقة ببعضها البعض، وقال الفريق المشارك في العملية إنهم كانوا مندهشين من عدم ملاحظة المريضة لها؛ لأنها كانت ستسبب كثيرا من التهيج بوجودها داخل العين.

وقالت روبال مورجاريا، متخصصة في طب العيون، إنه في حال إجراء العملية كان سيتجمع كثير من البكتيريا في ملتحمة العين؛ لأن العدسات كانت موجودة هناك لفترة غير معلوم مدتها.

وتم إلغاء العملية الجراحية مع زيادة خطر تعرض المريضة للإصابة بالتهاب باطن المقلة.

كانت المريضة ترتدي عدسات لاصقة يمكن إزالتها لمدة 35 عامًا، ولم تخضع لفحوصات دورية للعين، ولم تظهر الفحوصات التي أجرتها قبل العملية أي علامة على الأعراض التي عادة ما تكون مرتبطة بالعدسات المفقودة.

وقالت مورجاريا إن المريضة كانت مصدومة، وبعد أسبوعين من إزالة العدسات قالت إنها شعرت بمزيد من الراحة؛ حيث كانت تعتقد قبل ذلك أن عدم الراحة يأتي نتيجة الشيخوخة وجفاف العيون.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص