مكتب رئيس الوزراء يستنكر الحملة ضد بن دغر والمخلافي ويكشف بالأسماء الوفد المشارك لزيارته لألمانيا

رد مكتب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على الحملة التي استهدفته ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي بشأن اصطحاب أهاليهم للزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى ألمانيا.

 
وكانت حملة قد استهدفت رئيس الوزراء ووزير الخارجية بشأن توظيف اهاليهم في وظائف حكومية واصطحابهم في الزيارات الرسمية التي يقومان بها لدول الخارج.

وقال مصدر في مكتب رئيس الوزراء، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الحملة تأتي على خلفية المواقف الثابتة من القضايا الوطنية لدكتور بن دغر وأعضاء الحكومة.

وأضاف ” لا يُفهم من هذه الحملة وفي هذا التوقيت الصعب الذي تمر به بلادنا، إلّا خدمة لمشروع الانقلاب للحوثي وصالح، الذي يفترض بكافة القوى الحيّة، تسخير الجهود والطاقات نحو إسقاط الإنقلاب والتوجه لبناء الدولة بدلاً عن المهاترات والشتائم وتلفيق الأكاذيب المغرضة التي تشق الصف الوطني وتوسع من دائرة الخلافات الجانبية التي تخدم القوى الانقلابية لا أكثر”.

واستطرد المصدر ” بينما يغذي البعض نيران الصراعات ويظهر مدافعًا عن الحوثيين وصالح الذين استهدفوا قيمنا الوطنية العظمى المتمثلة في الجمهورية والوحدة، نلاحظ بروز النزعات المناطقية المقيتة ذات العواقب الوخيمة على السلم والتعايش، والاجماع الوطني وهدفنا السامي في بناء الدولة الإتحادية كما ورد في وثيقة مخرجات الحوار الوطني التي أجمع عليها كافة اليمنيين، وجسدت الحل العلمي والمنصف لكافة القضايا الوطنية “.

وتابع “وإذ يأسف مكتب رئيس الوزراء لهذه الحملة الممولة والممنهجة، فأنه يعلن عن وفد رئيس الوزراء في زيارته الرسمية إلى المانيا كما يطالب أي طرف كان، إثبات عكس ذلك، مالم فعلى الجميع ترك الانصياع وراء الشائعات التي لا أساس لها من الصحة وهدفها فقط، النيل من الحكومة ومشروعها الوطني الذي يمضي فيه فخامة رئيس الجمهورية.

وبحسب المصدر فإن أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء هم كالتالي:

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وزير الشئون القانونية الدكتورة نهال العولقي امين عام مجلس الوزراء حسين منصور مدير دائرة مراسم رئاسة الوزراء الدكتور الشاذلي فضل حسن السكرتير الصحافي لرئاسة الوزراء غمدان الشريف مترجم رئيس الوزراء فخري العرشي مدير عام الحسابات فتحي منجد حسن باجبير مصور فيديو وسام الشديني مصور فوتغرافي عبدالعزيز العواضي مرافق رئيس الوزراء صبري الحبيشي ، مرافق

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص