عكاظ السعودية تعلن انهيار مجلس عيدروس ( صورة)

نشرت عكاظ السعودية في صحيفتها الصادرة اليوم السبت عنوانا لافتا عن المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي الذي أعلنه عيدروس الزبيدي محافظ عدن المقال.
الخبر الذي تناولته الصحيفة عن بيان دول مجلس التعاون الخليجي وموقفها من اليمن ووحدته عنونته الصحيفة بعنوان ” مجلس عيدروس ينهار ودول الخليج ترفض الإنفصال ” أعتبره مراقبون موقف صارم من السعودية تجاه المجلس الذي أعلنه الزبيدي.
وقالت الصحيفة إن مجلس عيدروس الزبيدي أنهار بعد ساعات من إعلانه وقالت إن أعضاء في المجلس أعلنوا تبرؤهم منه واستغربوا وجود أسمائهم فيه.
وأصدرت  دول مجلس التعاون مساء أمس الجمعة بيانا جددت فيه مواقفها الثابتة تجاه وحدة وسيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة والحفاظ على أمنها واستقرارها،
كما جدد دعمه لجهود الأمم المتحدة الرامية الى التوصل الى حل سلمي للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني أن دول المجلس تدعو جميع مكونات الشعب اليمني الشقيق في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ اليمن الى نبذ دعوات الفرقة والإنفصال، والالتفاف حول الشرعية لبسط سلطة الدولة وسيادتها واستعادة الأمن والاستقرار في كافة مناطق اليمن، وإعادة الأمور الى نصابها حتى يتسنى للشعب اليمني الشقيق استكمال تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي عالجت كافة القضايا اليمنية، بما في ذلك القضية الجنوبية،
مؤكداً أن جميع التحركات لحل هذه القضية يجب أن تتم من خلال الشرعية اليمنية والتوافق اليمني الذي مثلته مخرجات الحوار.
واستدعت السعودية عيدروس الزبيدي ومدير أمن عدن شلال شائع والوزير المقال هاني بن بريك لمناقشة الوضع في عدن .
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص