مصادر : اللاعي يسعى للجلوس مكان القعيطي في المركزي بقرار من هادي

كشفت مصادر مطلعه وموثوقه عن اتصالات مكثفة لمحمد اللاعي رئيس بنك التسليف التعاوني الزراعي المعين من قبل الحوثيين يجريها مع التحالف العربي بغية الانضمام إلى صفوف الشرعيه.

وأوضحت المصادر أن اللاعي كثف اتصالاته مع شخصيات في السعوديه و مع أطراف في الشرعية منهم وزير المالية في حكومه ابن دغر.

 ونوهت المصادر أن اللاعي يحاول الانضمام إلى الشرعية و بضمانات من بقشان و من قطر ليتم تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني بدلا عن القعيطي.

يذكر أن اللاعي لديه علاقات معروفه  لدى أطراف سعوديه وقطريه وعلى رأسها رجل الأعمال عبدالله بقشان والذي يترأس مجلس اداره بنك الأمل الذي عمل اللاعي مديرا له لعده سنوات.

كما يتهم اللاعي بأن لديه صلات وثيقه بقطر منذ ايام تواجد برنامج صلتك لدعم رواد الأعمال الشباب في العالم العربي .. وهو البرنامج الذي تمتلكه الشيخه موزه والده أمير قطر .

وكانت مصادر موثوقة تحدثت عن لقاءات أجراها اللاعي مع شخصيات سعوديه في ماليزيا العام الماضي خلال سفره للمشاركه في فعاليات منتدى اقتصادي.

وبحسب المصادر فإن اللاعي عرض على تلك الجهات تزويدها بكل قواعد البيانات الماليه عن البنك وعن الأنظمة المصرفية اليمنية مقابل تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني.

واعتبر مراقبون هذه الخطوه التي أقدم عليها اللاعي استكمالا لسياسته التسلقيه ابتدا من تملق الحوثيين وإصدار قرارات تعيين بالجملة لشخصيات هاشميه من خارج البنك ناهيك عن تدمير بنك التسليف وفتح خزائنه للحوثيين لتمويل المجهود الحربي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص