منتخبنا يحرز برونزية الحلق والليمون والتتابع في البطولة الشاطئية بعمان

حقق منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد اليوم برونزية منافسات الحلق والليمون والتتابع في اليوم الختامي للبطولة الشاطئية الدولية الأولى التي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على جزيرة مصيرة العمانية من 9 الى 13 مارس الجاري بمشاركة منتخبات اليمن وجنوب أفريقيا ومصر والأردن والسودان و العراق وسلطنة عمان المستضيف للبطولة .

وكشر منتخب جنوب أفريقيا عن أنيابه في اليوم الأخير بعد أن تمكن فرسانه من حسم لقب منافسات اليوم الختامي لألعاب رمح ( حلق ووتد ) و سيف ( ليمونتين ووتد ) وتتابع في الطابور الهندي وتحقيق الميدالية الذهبية برصيد 314 نقطة في حين اكتفى صاحب الأرض المنتخب العماني بالوصافة والميدالية الفضية بعد أن جمع فرسانه 285.5 نقطة وحل منتخبنا ثالثا والميدالية البرونزية وبفارق نقطة عن نظيره العماني بعد أن جمع فرساننا 284.5 نقطة .

وفي المجموع العام لتحديد هوية بطل البطولة من خلال إجمالي ما حصدته المنتخبات المشاركة من نقاط خلال 18 شوطا لمنافسات الأيام الثلاثة .

أعلن عن تتويج منتخب جنوب أفريقيا بطلا للبطولة بعد جمع فرسانه 533 نقطة وحل منتخب سلطنة عمان ثانيا برصيد 513 نقطة وتساوى منتخبي اليمن والعراق في النقاط برصيد 511.5 نقطة ليحتكم المنتخبان لشوط ترجيحي يحدد هوية صاحب المركز الثالث والذي حسم لمصلحة أسود الرافدين بفارق الزمن عن منتخبنا .

وتوج الفارس العماني حمد بن ناصر الريامي بلقب فارس البطولة .

من جهته أعرب الأمين العام للاتحاد العام للفروسية - مدرب المنتخب فيصل الدبأ عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فرسان اليمن رغم الصعاب والتحديات التي واجهت المنتخب والذي تمكن من حصد ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين ولم يغب عن منصة التتويج خلال الأيام الثلاثة للبطولة .

وقال الدبأ أن الشوط الترجيحي الذي حسم الميدالية البرونزية في الترتيب العام للبطولة لمصلحة العراق كان بفارق الزمن بعد التساوي في الرصيد النقاطي لهذا الشوط ومع ذلك كنا منافسين بقوة وسجلنا المركز الرابع على مستوى البطولة عموما .

من جانبه أشار الأمين العام المساعد - رئيس البعثة جميل علي بشر إلى أن البطولة شهدت تنافسا قويا بين المنتخبات وكان منتخبنا عند مستوى المسؤلية بعد أن تمكن من جمع ثلاث ميداليات والمنافسة على المركز الثالث بعد تعادله في النقاط مع نظيره العراقي .

وقال نبارك لفرساننا ما حققوه من إنجاز يحسب للرياضة اليمنية عموما وللفروسية على وجه التحديد .

لقطات :
- أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يهنئون منتخبنا وعلى رأسهم الأخوين نائبي رئيس الاتحاد ياسر نصار ونجيب العذري  .

- الدكتور جابر البواب مسئول الإعلام بالاتحاد تفاعل دائم ونشاط وتواصل مستمر .

- رئيس البعثة جميل علي بشر أكد نجاحه الكبير من خلال ما قام به من دور إداري مسئول فكان الدينمو المحرك لاستكمال كافة الترتيبات للمنتخب ومنذ وقت مبكر وتجاوز بحنكته الإدارية كل الصعاب والمعوقات .

- جمال الطويل ومعين المراني دور إيجابي يحسب لهما ويقطعان طريقهما في مسيرة التحكيم دوليا 
- فرسان المنتخب كانوا عند مستوى المسئولية ولم يغادروا منصات التتويج طيلة أيام البطولة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص