مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن

سيشهد دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017، الثلاثاء 21 فبراير/شباط، ثاني مواجهة إيرانية – سعودية، على أرض سلطنة عمان "المحايدة".


وأوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017 (أندية غرب آسيا)، كلا من الأندية السعودية الأربعة المشاركة في البطولة،  وهي: الهلال، وأهلي جدة، والتعاون، والفتح، في مجموعات تضم أندية إيرانية.ويستضيف فريق بیرسبولیس الإيراني ضيفه الهلال السعودي على ملعب "مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر" في سلطنة عمان، وذلك، بعد مطالبة الأندية السعودية بعدم لعب مبارياتها مع الأندية الإيرانية في الجمهورية الإسلامية ونقلها الى أرض محايدة، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

فقد جاء التعاون، وفقا للقرعة، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم الاستقلال الإيراني، إضافة إلى الأهلي الإماراتي، ولوكوموتيف الأوزبكي.

أما فريق الفتح، الذي شق طريقه إلى دور المجموعات لدوري الأبطال، على حساب ناساف الأوزبكستاني، بفوزه عليه بهدف وحيد، يوم الثلاثاء 7 فبراير/شباط الجاري، في الدور الثالث والأخير من التصفيات، فقد وقع في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من استقلال خوزستان الإيراني، إضافة إلى الجزيرة الإماراتي، ولخويا القطري.

وأهلي جدة في المجموعة الثالثة، التي تضم زوباهان الإيراني، والعين الإماراتي، وبونيودكور الأوزبكي.

وأخيرا جاء الهلال في المجموعة الرابعة، إلى جانب بیرسبولیس الإيراني، والريان القطري، والوحدة الإماراتي.

 

 

وتبدأ سلسلة مواجهات الأندية السعودية والإيرانية، اليوم الاثنين، بمباراة فريق إستقلال خوزستان الإيراني وضيفه الفتح السعودي، ايضا، على ملعب "مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر" في سلطنة عمان.

المصدر: "@theafcdotcom"

نايف الكوردي

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص