منتخب اليمن للقدم يتقدم خطوة واحدة في تصنيف الفيفا

تقدم منتخب اليمن الأول لكرة القدم خطوة واحدة في التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر فبراير الجاري والصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
وحل المنتخب اليمني لكرة القدم في المركز 148 لشهر فبراير الجاري وهو المركز ذاته الذي أنهى فيه تصنيفه للعام الماضي 2016م، قبل أن يتراجع مركزاً واحداً في تصنيف الفيفا لشهر يناير الماضي حينما استهل العام الجديد متراجعا للمركز 149.
 
ورغم أن المنتخب الوطني لم يلعب أي مباراة منذ مطلع يوليو الماضي إلا أنه استفاد من توقف عدد كبير من المنتخبات وتراجعها في التصنيف ليتقدم مركزاً واحدا في تصنيف فبراير الصادر اليوم.
 
وينتظر منتخب اليمن الأول لكرة القدم استحقاقاً هاماً يتمثل بالمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (الإمارات 2019) والمقرر انطلاقها في 28 مارس القادم وتستمر عاماً كاملاً حيث أوقعته قرعة التصفيات في المجموعة السادسة إلى جان منتخبات؛ الفلبين، طاجاكستان، ونيبال.
 
ويشارك في التصفيات 24 منتخباً وزعت إلى ست مجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس أمم آسيا، لينظم 12 منتخباً إلى 12 منتخب آخر تأهلت مسبقاً للنهائيات عبر التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وآسيا التي جرت خلال عام 2015 ومطلع 2016.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص