عاجل : المخلوع صالح يعلن عن انشقاقه من الحوثيين ويعيدهم الى صعده خلال الأيام المقبلة

كشفت مصادر يمنية أنَّ الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح يسعى للتخلي عن جماعة أنصار الله "الحوثي" بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة، وإنهاء التحالف الموالي لإيران من طرفه، عقب توتر العلاقة بين الطرفين إثر قيام "الحوثيين" بمحاولة اغتيال نجل صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الأربعاء الماضي.
 
 
وقالت المصادر - في تصريحاتٍ لـ"24"، اليوم الجمعة - إنَّ مسؤولين موالين للمخلوع صالح أجروا اتصالات بعدد من الدول الإقليمية، لعرض استعداد صالح تخليه عن "الحوثيين"، ومحاربتهم وإعادتهم إلى صعدة.
 

وجاء ذلك بالتزامن مع حملة إعلامية شنَّتها وسائل إعلام صالح على "الحوثيين"، واتهمتهم بنهب أموال الشعب اليمني.
 

وقال الدكتور عادل الشجاع، في رسالة بعث بها إلى زعيم "الحوثيين"، إنَّ الجماعة نهبت أموال الشعب اليمني، وزجّوا بالأطفال في القتال بلا رحمة.
 

وأكد الشجاع: "زعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي، وعد الشعب اليمني بالغنى  وزاده فقرًا، ووعده بالسيادة ولم تزده إلا مهانة"، مخاطبًا الحوثي: "البعض وقف ضدكم لمعرفتهم أنكم تتحركون بدافع الكراهية والحقد، لكن الكثير من أفراد الشعب وقفوا إلى جانبكم ليبعدوا هاجس الخوف ويزيلوا الحقد من صدوركم، لكنكم ضيعتم هذه الفرصة وقدمتم أنفسكم على أنكم تريدون معاقبة الشعب اليمني ولم تلتقطوا السلام الذي قدمه لكم".
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص