السعودية.. إحباط تفجير إنتحاري ومقتل إرهابي مسؤول عن تفجير المسجد النبوي (صور)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية احباط "عملية ارهابية" اليوم السبت ، عن مقتل سعوديين مطلوبين كانا يعتزمان تفجير نفسيهما في العاصمة السعودية الرياض.

وافاد المتحدث الامني للوزارة بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية،  انه عند فجر اليوم السبت، تمكنت قوات الامن من "إحباط عملية إرهابية وشيكة التنفيذ في حي الياسمين شمال مدينة الرياض.

وقالت الداخلية أن المطلوبان هما طلال الصاعدي و طايع بن سالم بن يسلم الصيعري, مشيرة الى انهما اتخذا من المنزل الذي تم مداهمته اليوم في حي الياسمين بالرياض وكرا إرهابيا لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.


واضافت ان المطلوبان بادرا بإطلاق النار على رجال الأمن لمحاولة الفرار من الموقع, مشيرة الى انه تم ضبط في المنزل حزامان ناسفان في حال تشريك كاملة وتم إبطالهما.

وقالت الداخلية إن الإرهابي طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، خبير في صناعة "أحزمة ناسفة، وعبوات متفجرة"، إضافة إلى دوره الخطير في تجهيز الانتحاريين بها وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية التي كان منها عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ بعسير واستهداف المواقف التابعة لمستشفى سليمان فَقِيه، فيما استهدفت الثانية المسجد النبوي الشريف.


وضبطت الداخلية، في المنزل، قنبلة يدوية محلية التصنيع وحوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة.


واشارت الداخلية الى ان عملية المداهمة نتج عنها إصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص