صحيفة سعودية تفاجئ الجميع .. وتكشف بالإسم عن الشخص الذي ادرج دول التحالف في القائمة السوداء بسبب اليمن

كشفت مصادر سعودية مطلعة، أن إضافة اسم التحالف العربي إلى ما يسمى باللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الطفل تم في اللحظات الأخيرة من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ولم يكن اسم التحالف العربي مقترحا أبدا منذ البداية. 
 
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن المصادر، قولها: إن "مكتب الأمين العام أضاف الاسم صباح الجمعة إلى اللائحة، أي قبل ساعات من إعلانها، مما أثار جدلا، وعندما سئل الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان الحق، اكتفى بالقول إن إضافة التحالف إلى القائمة جاء بسبب الهجمات المتكررة على المستشفيات والمرافق الطبية". 
 
وكان التحالف العربي نفى مرارا أن يكون قد استهدف أيا من المرافق الطبية في اليمن، ومع ذلك لم يتمكن الناطق الإعلامي للأمم المتحدة من شرح كيف يتم إضافة اسم التحالف العربي هذا العام، وكيف تم حذف اسم الكيان الصهيوني في العام الماضي. ووفقاً للمصادر تبين الخطوة -إدارج التحالف العربي في القائمة السوداء- مدى الفوضى التي تعيشها الأمم المتحدة حاليا. 
 
وتابعت المصادر السعودية "لا يعرف أي جهة في مكتب الأمين العام، اقترحت إضافة التحالف العربي إلى القائمة علما بأن كي مون نفسه وافق على الإضافة، وأن التقرير يشير إلى أن هناك زيادة بمقدار 5 أضعاف في حالات تجنيد الأطفال في استخدام من قبل الجماعات المسلحة معظمها من قبل الحوثيين". واللائحة السوداء كما يطلق عليها بالفرنسية أو "قائمة الخجل" بالإنجليزية، عبارة عن قائمة بأسماء الأطراف التي قد يراها الأمين العام مسؤولة عن محنة الأطفال في مناطق النـزاعات وتجنيدهم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص