فقط ضع المساء في القمامة

مساء الخير، يبدو لك هذا الليل جميلاً يا صاح، لكنني خائف، فالمصائب عادةً ترتدي أقنعة تشبه الهدوء والرومنسية، ‏كن حذراً، فربما يرتطم بك هذا المساء السيء فجأة، قد تأتِ القيامة، ولربما تسقط السماء على رأسك، وتموت حقائقك المطلقة، كن حذراً فالرجل الذي بجانبك ربما يُخبئ تحت بدلته" حزام ناسف"، كن حذراً فهذا الرجل المسن قد يتهمك بالسرقة، ‏كن حذراً، فهذا المساء يبدو أنه بارعاً في التلون والاختباء، ربما يفاجئك بمصيبة، يضربك على رأسك بمؤخرة بندقية، خذ حذرك وهاتفك وحقيبتك ، ‏كن حذراً، ففي النهاية ستضع هذا المساء في القمامة، كما يضع الجُنيد، مسودة قصيدة رديئة في سلة المهملات، لا تدع المساء يضعك في سلة المهملات، ‏اسرع اسرع ضع هذا المساء في القمامة الآن ولا تتأخر، لا تفكر، لا تنتظر، ضعه قبل أن يقذفك في سلة البؤس والخيبات تلك كمليشاوي يقذف الهاون ليقتل ثلاثة اطفال كانوا يلعبون في الحارة.!
ماذا تنتظر؟! ضع هذا المساء في القمامة يا اخي! ‏المزيد من الدمار قادم، الغارات مستمرة ، الفقر يتفاقم، والحرب لن تنتهي، إنها أشياء حقيقية، لا تضيع وقتك في الخوف من الحقيقة، لا تفكر، ضع المساء في القمامة ومال أمك دخل، غارات وقذائف من المصائب ستنهال فوق رأسك، كن قوياً، تفاداها بمهارة، كجندي يمني يتفادى الرصاص.
المزيد من الضحايا، المزيد من القذائف، المزيد من الغارات، المزيد من الخيبات، لكن.. لا تخف، افعل ما اقوله لك صدقني، ‏ضع المساء ومشاعرك في القمامة،، لا تخف، لقد مررت بمصائب أكبر ولم تقتلك، بل زادتك صلابة. ايش باقي..؟! اووه صحيح، خذلتك حبيبتك ، لا يهم، أنت فقير وحراف؟ لا يهم، الجميلات يهربن منك؟ لا يهم، المهم ألا تقف هكذا، ألا تخاف، أن تكون قوياً وتضع المساء في القمامة قبل أن يضعك هو!

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص